الأحد 9 يونيو 2024

«المهندسين» تنظم ندوة حول «التطبيقات التكنولوجية في إنارة الشوارع»

23-7-2017 | 14:57

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة المهندسة سمر شلبي، ندوه عن "التطبيقات التكنولوجية الحديثة في مجال التحكم بالمحولات وإنارة الشوارع"، بحضور المهندس أحمد الغمري رئيس لجنه الصناعة والطاقة بالنقابة.

وتناولت الندوة، التي حملت عنوان "المراقبة والتشغيل عن بعد من خلال غرفة عمليات مركزية لمحولات الجهد المنخفض وشبكات إنارة الشوارع"، عدد من التطورات التكنولوجية في مجال التحكم عن بعد بالمحولات الكهربائية وشبكات الإنارة، والتي تساهم في توفير الكهرباء وسهولة التعرف علي الأعطال وسرعة إصلاحها .

وقالت المهندسة سمر شلبي فى بيان اليوم، إن الندوة تأتي في سلسلة الندوات العلمية التي تعقدها النقابة من خلال اللجان المختصة بالمجلس، بهدف رفع الوعي لدي شباب المهندسين، ونقل الخبرات واستعراض كل ما هو جديد في مجالات الهندسة المختلفة .

 

وأضافت، أن الندوه تطرقت إلى النظم الحديثة في مجال التحكم عن بعد في المحولات وشبكات الكهرباء، وشارك فيها عدد من المسئولين بشركات تكنولوجية خاصة، وأخرين من شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، وحضور عدد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية، وعلى رأسهم المهندس عمرو بندق، وكيل نقابة المهندسين بالإسكندرية.