الأحد 9 يونيو 2024

«القومي للمرأة» ينظم دورة «معا في خدمة الوطن» بالمنيا

23-7-2017 | 15:12

واصل المجلس القومي للمرأة، المرحلة الرابعة من حملته "طرق الأبواب"، التي يطلقها في جميع محافظات الجمهورية، وتحمل عنوان "معا في خدمة الوطن".

 ونظم المجلس دورة تدريبية بمحافظة المنيا، استهدفت مجموعة من الداعيات والراهبات وخادمات الكنيسة بالمحافظة، بحضور اللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا، والدكتورة نجاح نجيب محمود مقررة فرع المجلس بالمحافظة المنيا .

وأشار المجلس - في بيان أصدره اليوم الأحد - إلى أنه شارك في فعاليات الدورة الدكتورة صفاء الباز مدير المركز الإقليمي للتدريب على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجامعة عين شمس، والدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس، والدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس، والدكتور حسن سند عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا .

وأشاد اللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا بالحملة، مؤكدا على أهمية دور المرأة في المجتمع في جميع الأوقات، وأن جميع محاولات تهميشها لم تمنع دورها المؤثر والرئيسي في تحريك المجتمع.

من جانبها أعربت الدكتورة أحلام حنفي، عضو المجلس عن تفاؤلها وفخرها بنجاح المرأة في الصعيد، خاصة مع تعيين سيدتين بالمجلس المحلي، مشيرة إلى أهمية التوعية الصحية للسيدات .

كما أكد الدكتور نبيل صموئيل، عضو المجلس، أن الحملة تستهدف الداعيات وخادمات الكنائس والراهبات من الطوائف الثلاث بغرض اختيار مجموعة من القضايا التي تهم المرأة والمجتمع، وتطوير رسائل إعلامية فاعلة وسهلة لمواجهة هذه القضايا وتوصيلها إلى الجمهور المستهدف من النساء في القرى والنجوع.

وتضمن التدريب - الذي استمر على مدى يومين - مشاركة متميزة من الدكتور عادل مدني، استشاري الطب النفسي بجامعة الأزهر، وهويدا فهمي استشاري تدريب و بناء قدرات مؤسسية للتدريب على قواعد الزيارة المنزلية بالحملة، والفرق بين الاتصال والتواصل و كيفية توصيل الرسائل.

كما تضمن شرح الرسائل المستهدف توصيلها من الحملة وأساليب الوقاية وحق المرأة في بيئة اّمنة من العنف، وتم تقسيم الحضور لمجموعات صغيرة لوضع خطط التحرك، إلى جانب تنظيم نماذج محاكاة لعرض جميع المشاكل التي قد تواجه الداعيات والراهبات وسبل التعامل معها.