الأحد 12 مايو 2024

بالصور.. لوحة فنية في افتتاح مهرجان الصيف للموسيقى بأوبرا دمنهور

23-7-2017 | 15:38

عبر أهالي محافظة البحيرة، عن الوعي الفني والثقافي لجماهير الأقاليم المصرية، عندما احتشدوا في مسرح أوبرا دمنهور؛ احتفالاً بافتتاح مهرجان الصيف للموسيقى والغناء.

حضر الحفل الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، بصحبة الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا .

وظهر مسرح أوبرا دمنهور في أبهى صوره، حيث استقبل الجمهور مجموعة من كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب، الذي أكد أن أقاليم مصر، تمتلك ثروات فنية متميزة القادرة على حماية التراث والهوية الفنية والموسيقية من الأجيال المتعاقبة حيث تغنى الأطفال بمختارات من تراث الطرب.

من هذه المختارات "يا مسهرني، قول لي عمل لك إيه قلبي، الحلوة داير شباكها، أنا قلبي إليك ميال، الورد جميل ومصر هي أمي".

 وانتقل الحضور إلى داخل المسرح حيث ألقى وزير الثقافة كلمة هنأ خلالها الشعب المصري بذكرى ثورة 23 يوليو، مؤكدا أن وزارة الثقافة بكل قطاعاتها تسعى لتنفيذ استراتيجية تهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية في كل محافظات مصر.

 وأعلن عن انطلاق الفعاليات، بعد ذلك رفع الستار لتظهر المطربة الشابة كارمن سليمان التي رحبت بجمهور البحيرة وأشادت بالدور الريادي لدار الأوبرا المصرية ووصفتها بأنها القلب الذي يضخ الفنون في شرايين محافظات مصر.

 كما أعربت عن سعادتها بالوقوف لأول مرة على خشبة مسرح أوبرا دمنهور، ثم شدت بمجموعة من مؤلفات الموسيقى العربية منها "نسم علينا الهوا – سهر الليالي لجارة القمر فيروز وتفاعل معهما الجمهور بالتصفيق، مرددين كلماتهما، العيون السود لوردة، موال لصباح أما براوه لنجاة، برضاك يا خالقي – إنت عمرى لأم كلثوم، صغيرة على الحب لسعاد حسني ومن الأغاني المعاصرة ما يستهلوشي لحسن الشافعي، ومن أعمالها الخاصة قدمت حبيبىي ومش حبيبىي، يا ناسيني أنا فاكرك، خلاص مليت، حضن دافي، مش هتكلم".. واختتمت الفقرات بأغنية أنا قد كلامي .

وعقب انتهاء الحفل حرص الجمهور على تهنئة كارمن سليمان والتقاط الصور التذكارية معها مرحبين بها في محافظة البحيرة وتحديداً بمدينة دمنهور.

    Dr.Radwa
    Egypt Air