الجمعة 17 مايو 2024

موسم التزاوج.. أسود البحر تهاجم المصطافين على شاطئ «سان دييجو» (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 13-7-2022 | 12:55

ميادة عبد الناصر

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو، يرصد قيام اثنين من اسود البحر بمهاجمة المصطافين على شاطئ سان ديجو .

أظهر مقطع فيديو على تيك توك ، العشرات من مرتادي الشواطئ وهم يركضون ويقفزون بعيدًا عن طريق أسدي البحر سريع الحركة ، وحقق ما يقرب من 10 ملايين مشاهدة.

وأثارت اللقطات نقاشات حول ما إذا كانت الثدييات تلاحق الناس وتستعيد الشريط الضيق من الرمال الخلابة في لا جولا كوف - لكن خبير أسد البحر إيريك أوجين قال إنه سلوك طبيعي حيث يتنازع الذكور عندما يبدأ موسم التكاثر.

وقال أوتين إن الذكر يتخبط بوتيرة سريعة أثناء اندفاعه حول الناس كان يفر من الذكر الآخر بالقرب من حافة المياه التي كانت تطارده لأنهم على الأرجح يتشاجرون على الإناث التي يمكن أن يحصلوا عليها.
قال إن أسدي البحر كانت لديهما فرص كبيرة لمهاجمة الناس وقال أوتجين: "ما يدور حوله هذا الأمر هو حقه في التزاوج" ، مضيفًا: "هذا السلوك ليس نادرًا على الإطلاق.

السبب وراء حصول الفيديو على 10 ملايين مشاهدة هو أن الجميع يركض وكأن وحش يطاردهم وأضاف لسبب وجيه فقد يبدو من المضحك أن الجميع يركضون ، لكنه ليس اختيارًا سيئًا وقال أوتجين: "أنت لا تريد أن تقع في مرمى النيران حتى لو لم يعضوا ، فليس شعورًا رائعًا أن يكون لديك 200 إلى 300 رطل يتدحرج عليك."

وفقًا لإرشادات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ، يجب أن يظل الناس على بعد 50 قدمًا (15 مترًا) على الأقل من أسود البحر والفقمات والأنواع الأخرى المحمية بموجب قانون حماية الثدييات البحرية.