الأربعاء 15 مايو 2024

التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات بعد تحريك أسعار البنزين والسولار

أرشيفية

تحقيقات13-7-2022 | 12:14

أماني محمد

شهدت أسعار البنزين والسولار تعديلا جديدا صباح اليوم بعد قرار لجنة التسعير التلقائي عقب اجتماعها الأخير، حيث بدأ تطبيق الأسعار اليوم ويستمر تطبيقها حتى سبتمبر 2022.

التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات

وبدأت وسائل المواصلات تطبيق التعريفة الجديدة للركوب بعد تعديل أسعار المنتجات البترولية، ووفقا لقرار التنمية المحلية فإن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخليا وبين المحافظة والأخرى، ستكون ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات.

وتم إعلان التعريفات الجديدة اليوم الأربعاء في كافة المحافظات، مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.

أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام

وبالنسبة لهيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، من المرتقب أن تكون زيادة تعريفة الركوب متناسبة مع زيادة أسعار الوقود، ولن تتخطى الزيادة في سعر التذكرة ٥٠ قرشاً عن الأسعار القديمة، وفقا لما وجه به اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

أسعار البنزين

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلية، وذلك للربع يوليو/سبتمبر 2022.

وأصبحت أسعار البنزين بعد التعديل كالآتي:

8.00 جنيه للتر البنزين 80 بدلا من 7.50 جنيه للتر

9.25 جنيه للتر البنزين 92 بدلا من 8.75 جنيه للتر

10.75 جنيه للتر البنزين 95 بدلا من 9.75 جنيه للتر

زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر بدلا من 6.75 جنيه للتر

زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن بدلا من 4600 جنيه

ثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

ووجه شعراوى، بقيام المحافظين بالمرور على مواقف السرفيس ومحطات الوقود للتأكد من انتظام العمل بالمواقف وعدم استغلال المواطنين، مع التنبيه على القيادات التنفيذية بالمرور على مدار اليوم للمتابعة والتعامل بحسم مع أية مخالفات لسائقى السرفيس والنقل الجماعى واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين.

 

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.