الأحد 19 مايو 2024

برلماني يطالب «الوطنية للإعلام» بكشف حساب وخطة إصلاح ماسبيرو

23-7-2017 | 16:27

 

تقدم النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بسؤال عاجل إلى كل من رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حسين زين، بشأن ما وصل إليه حال اتحاد الإذاعة والتليفزيون، من تدنٍ في المستوى المهني والإداري.

 

وتساءل عبدالقادر: ماذا قدمت الهيئة الوطنية للإعلام على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، فيما يخص مشروع تطوير ماسبيرو، وهو مشروع الهيئة الأول الذى ينتظره جميع العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون، لإعادة هيكلة هذا الصرح الإعلامي الكبير،  لإعادته إلى مكانته الريادية في الإعلام المرئي والمسموع.

 

وطالب عبدالقادر، مسئولي الهيئة بضرورة الإعلان عن الإجراءات التي توصلت إليها للاستفادة من الطاقات المهدرة داخل قطاعات ماسبيرو، والعمل على إعادة جذب أبناء ماسبيرو من الإعلاميين، والفنيين، الذين هجروا ماسبيرو، وساهموا فى إنجاح فضائيات كثيرة.

 

وشدد عبدالقادر على ضرورة وضع خطط إعلامية لتخريج أجيال جديدة يمكنها تحمل المسئولية المهنية والقيادات خلال الفترات المقبلة.

 

وكشف النائب تامر عبدالقادر، عن أن هناك أمورا عديدة تحتاج إعادة تقييم ومحاسبة المسئولين عما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من صور لإحدى المذيعات بالتليفزيون المصري على الهواء مباشرة وقد تصببت عرقا بسبب حدوث عطل فني في أجهزة التكييف داخل الاستوديوهات، وهو ما يكشف عن وجود إهمال جسيم في التعامل، وهو ما أشعل وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة تسيء لمؤسسة إعلامية عريقة تمثل إعلام الدولة الرسمي والعاملين بها، فى الوقت الذي تجاهلا فيه الهيئة الواقعة وكأن شيئًا لم يحدث.