الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الأقصر يعتمد قرار لجنة الإشراف على المواقف بزيادة تعريفة الركوب

محافظ الأقصر

محافظات13-7-2022 | 19:19

دار الهلال

 اعتمد محافظ الأقصر مصطفى ألهم، قرار لجنة الإشراف على المواقف الخاص بزيادة تعريفة الركوب بنسبة بين 5 و7% عقب تحريك أسعار البنزين والسولار.

وبحسب بيان صحفي أصدرته المحافظة، اليوم كلف المحافظ الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتنسيق مع إدارة مرور الأقصر ومباحث المرور والإدارة العامة للمواقف بالعمل على إلزام السائقين( العاملين على الخطوط المختلفة ) بتعريفة الركوب المقررة وإعلانها بمكان واضح بالسيارة وتشديد الرقابة للالتزام بها وكذا الالتزام بعدد الركاب المقرر وخطوط السير المرخص بها لكل سيارة.

كما كلف المحافظ إدارة مرور الأقصر والوحدات المرورية التابعة لها ومباحث المرور بتكثيف الحملات على جميع مواقف السيارات وكافة الطرق بدائرة المحافظة والتأكد من الإعلان عن التعريفة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة واتخاذ ما يلزم قانونيا حيال أي مركبة تتعدى على حقوق المواطنين أو تخالف خطوط السير أو عدد الركاب أو التعريفة المقررة ، وكذا إتخاذ ما يلزم من إجراءات للقضاء على المواقف العشوائية.

ووجه إدارة مرور الأقصر بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات الجوار ( قنا، البحر الأحمر، أسوان) بتثبيت الزيادات المقررة وتطبيق أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1993 وتعديلاته على كل من يخالف هذا القرار.