الإثنين 6 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 15-7-2022.. جهود متكاملة لتمويل ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة

دعم المشروعات

تحقيقات15-7-2022 | 11:31

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 15-7-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تنظيم مؤسسة "شباب بتحب مصر" حملة لنظافة نهر النيل بالتعاون مع نقابة المهندسين، في ظل نشر الوعي بين الشباب للحفاظ على نهر النيل وحمايته من التلوث، وتأكيد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن الدولة تولي أهمية كبيرة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كونها إحدى الركائز الأساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن القنصلية العامة بدبي تتابع الإجراءات القانونية المتبعة تمهيدا لنقل جثامين المواطنين المصريين المتوفين في حادث سير بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى أرض الوطن في أقرب وقت.

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الجمعة أن السفيرة نبيلة مكرم اجرت اتصالا هاتفيا بعائلات المصريين الذين توفاهم الله على إثر حادث سير بدولة الإمارات وقدمت عزاءها لأهالي الضحايا، من قرية ديرب الخضر بمحافظة الدقهلية، داعية الله أن يتغمد المتوفين برحمته ويلهم أسرهم الصبر، مؤكدة متابعة أجهزة الدولة المختصة لحين عودة الجثامين، والحصول على مستحقاتهم لدى جهات عملهم بالإمارات.

ولقي 6 مصريين مصرعهم في حادث مروري وقع يوم الأربعاء بين مركبتين بطريق رأس الخيمة في الإمارات؛ نتيجة اختلال عجلة القيادة بالسيارة التي كانوا يستقلونها واصطدمت بسيارة نقل ثقيل.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تنظيم مؤسسة "شباب بتحب مصر" حملة لنظافة نهر النيل بالتعاون مع نقابة المهندسين، في ظل نشر الوعي بين الشباب للحفاظ على نهر النيل وحمايته من التلوث.

وقال وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، إنه تم تنظيم الحملة بمشاركة 30 طالبا وطالبة من جامعة مصر الدولية، حيث انطلقت الحملة من مقر نادي نقابة المهندسين، مرورا بحي الزمالك وحتى كوبري إمبابة، وأسفرت الحملة عن جمع ما يقرب من 450 كيلوجراما من المخلفات البلاستيكية، باستخدام أدوات يدوية خفيفة لجمع المخلفات داخل أجولة من الخيش.. مشيرا إلى أن الوزارة دعمت بحفار مائي لإتمام أعمال النظافة اللازمة عقب انتهاء عمل المتطوعين في الحملة.

وأضاف أن رعاية وزارة الري لمثل هذه المبادرات يأتي في إطار حرصها على جمع المخلفات الملوثة لنهر النيل، والحفاظ على نهر النيل من التلوث بالمخلفات البلاستيكية، والتي تمثل خطورة كبيرة على الصحة العامة، حيث تتسم المخلفات البلاستيكية بعدم التحلل بشكل سريع على غرار المخلفات الأخرى، بالإضافة للتوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من استخدام البلاستيك.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن الدولة تولي أهمية كبيرة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كونها إحدى الركائز الأساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فعملت على دعم ريادة الأعمال وإطلاق مبادرات تهدف لتوفير الدعم المالي، وتقديم الخدمات التسويقية واللوجستية والتكنولوجية لهذه المشروعات، وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية، بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة العمل الحر، وسن التشريعات اللازمة لتذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع، بما يسهم في تحقيق العديد من المميزات وفي مقدمتها الحد من البطالة وتغذية الصناعات الكبرى وتوفير متطلباتها، وتحسين القوة التنافسية للمنتج المصري، وزيادة حجم الصادرات، وتوفير العملة الأجنبية والحد من فاتورة الاستيراد.

جاء ذلك فى التقرير الذى نشره المركز الإعلامي وسلط الضوء على جهود الدولة في تمويل ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتبارها قاعدة انطلاق للتنمية الحقيقية، من خلال منظومة متكاملة تشمل مزايا وحوافز وخدمات مالية وغير مالية بما يوفر ضمانات نجاح لتلك المشروعات ويعزز من استمراريتها، وذلك على مدار السنوات الثماني الماضية. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ 160 ألفا و420 مواطنا، في الفترة من شهر يناير وحتى 30 يونيو 2022، وذلك من خلال المعهد القومي للسكر، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة والسكان. 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم الخدمة لـ 100 ألف مواطن من خلال العيادات الخارجية، فيما تردد على قسم الاستقبال 14 ألفا و920 مواطنا، بالإضافة إلى إجراء أكثر من 150 ألف أشعة ما بين (تشخيصية، تداخلية، موجات فوق صوتية، دوبلكس، رسم قلب، دوبلر)، كما استقبل قسم التحاليل 10 ألاف مواطن لإجراء 10 ألاف تحليل في معمل المعهد.

وتابع أنه تم إجراء 5500 عملية قسطرة تنوعت بين قسطرة قلبية، وطرفية، بالإضافة إلى إصدار أكثر من 30 ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة في مختلف التخصصات الطبية، مشيرًا إلى مشاركة المعهد في العمليات الجراحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار. 

Dr.Randa
Egypt Air