الإثنين 29 ابريل 2024

فرس نهر غاضب يهاجم 3 أسود في مشهد مثير (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 15-7-2022 | 21:08

ميادة عبد الناصر

فى مشهد مثير، هاجم فرس نهر غاضب ثلاثة أسود بعد أن رصد الحيوان الثلاثي يسبح عبر نهر في بوتسوانا، ويُظهر مقطع فيديو الأسود الثلاثة وهي تحاول عبور قناة سيليندا في شمال بوتسوانا عندما تعرضت لهجوم من قبل فرس النهر الذي كان يحمي أراضيها.

تُظهر اللقطات، التي شاركتها منظمة Great Plains Conservation الخيرية، أحد الأسود وهو يرفع من الماء بواسطة فرس النهر قبل أن يتمكن من الوصول إلى الجانب الآخر من النهر والهرب وشوهد الأسدان الآخران وهما يسبحان بشكل محموم عائدين إلى حيث أتوا.

دخلت الأسود الثلاثة النهر وأعينها مغلقة على فرس النهر الذي كان على بعد ياردات قليلة فقط ولكن في غضون ثوان، سبح فرس النهر بسرعة كبيرة باتجاه الأسود ويُرى أسد مذعور قبل أن يسبح سريعًا عائداً إلى الشاطئ، بينما يحاول الأسدان الآخران السباحة إلى الجانب الآخر ولكن فرس النهر يلحق بهم بسرعة ويستهدف أحد الأسود، مما يطلق زئيرًا عندما يضربه فرس النهر.

يرى الأسد وهو يرفع في الهواء عن طريق فرس النهر الذي يحاول أن يعضه ويُرى الأسد المحموم يهتز في اتجاهات مختلفة في محاولة لتجنب قبضة فرس النهر وتمكن من الركض إلى الشاطئ والهرب.

قالت منظمة Great Plains Conservation ، التي تدير 15 معسكرًا في بوتسوانا وكينيا وزيمبابوي: "تحرك العملاق الإقليمي بخطى سريعة لتوديع الأسود، وتفاعل بشكل لا يصدق بين القطط الكبيرة والثدييات الضخمة تحت أنوف ضيوفنا المحظوظين. لحسن الحظ، نجا جميع المعنيين من ذلك سالمًا.

تعد أفراس النهر ثاني أكبر الحيوانات على وجه الأرض، حيث يصل طولها إلى11 قدمًا وطولها ستة أقدام ووزنها يصل إلى 7000 رطل وهى حيوانات شبه مائية تقضي معظم وقتها في الماء للحفاظ على البرودة في إفريقيا، ويسمح موقع أنوفهم وعيونهم بالبقاء مغمورًا لساعات في كل مرة.

ينشط معظمهم في الليل، على الرغم من أن الذكر المهيمن في أي قطيع سيحمي إناثه بعنف مما يؤدي إلى اشتباكات كبيرة.

يبلغ عرض فك المخلوق المثير للإعجاب قدمين ويمكن فتحه حتى 150 درجة.

وقد تم قياس ضغط عضة فرس النهر عند 1.821 رطل، وهو ما يكفي لتقسيم قارب صغير إلى نصفين فعلى الرغم من هيكله الضخم، يمكن لفرس النهر أن يتفوق على الإنسان على الأرض بسرعات تصل إلى 19 ميلاً في الساعة على مسافات قصيرة وفي الماء، تدفع أفراس النهر البالغة نفسها على طول بسرعة تصل إلى خمسة أميال في الساعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa