السبت 21 سبتمبر 2024

بعد تفشي كورونا مجددا.. أول تحرك من مترو الأنفاق تجاه المواطنين

مترو الأنفاق

الهلال لايت 15-7-2022 | 19:27

شروق صبري

بعد إعلان العالم أجمع النجاح في السيطرة على وباء كورونا، ورفع الحظر وإلغاء إجراءات التباعد، وفتح الطيران بين الدول، حدث ما لم يكن في الحسبان، وعاد كورونا ليضرب العالم مجددا.

وفي خبر صعق المصريين قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك موجة جديدة من إصابات كورونا يشهدها العالم كله، حيث أن الفيروس لم ينتهي ومازال موجودا كوباء عالمي.

وأوضح قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن أعراض كورونا في الفترة الحالية تشابه أعراض كثيرة مثل البرد، وهذه هي الميزة التي تميز كل إصابات الجهاز التنفسي الفيروسية، وهناك متحور جديد بسيط من متحورات أوميكرون، لكن الغالبية العظمى ما بين 85% و90% أعراض بسيطة جدا وتشابه البرد ولا تؤثر كثيرا على الجهاز التنفسي السفلي (الرئتين) وتركز على الجهاز التنفسي العلوي.

أول تحرك من المترو

وفي خطوة عاجلة لمنع تفشي الفيروس بين المواطنين نظرا للزحام الشديد أعلنت شركة مترو الأنفاق، عدم السماح لأي راكب بدخول المحطات واستقلال القطارات، دون ارتداء الكمامات الطبية، لمواجهة الموجة السادسة من فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، موضحة أن الشركة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي الفيروس.

غرامة داخل محطات مترو الأنفاق

وفي خطوة أخرى لمعاقبة المخالفين قالت شركة مترو الأنفاق، في بيان عاجل لها قبل قليل، إن أي راكب يخالف تعليمات ارتداء الكمامات الطبية داخل محطات مترو الأنفاق وعربات القطارات، سيعرض نفسه للغرامة الفورية، وقدرها 50 جنيها، مؤكدة أن الشركة تقوم بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم القطارات وتطهير المحطات ومكاتب الإداريين وصرّافي التذاكر، علاوة على إلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار الفيروس.

موجة سادسة من كورونا

وعلى صعيد متصل حذرت شركة مترو الأنفاق، جموع الركاب من الموجة السادسة من كورونا، مطالبة جميع الركاب المسافرين بارتداء الكمامات الطبية داخل المحطات وعربات القطارات، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

إقرأ المزيد

بعد فيروس كورونا وجدري القرود.. فيروس جديد يهدد العالم