الأحد 16 يونيو 2024

المتضررون من نقل «الروبيكي» يقدمون بلاغا للنائب العام ضد وزير التجارة

23-7-2017 | 18:33

قالت البرلمانية السابقة حنان الصعيدي، إن المتضررين من نقل الروبيكي سوف يقدمون بلاغا للنائب العام لضمان حقوقهم ضد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل.

وأضافت الصعيدي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه اليوم ،عدد من أصحاب الورش والمدابغ بسور مجرى العيون، أن المتضررين من نقل ورش الروبيكي  ليس لديهم  اعترضات على النقل إلا أن عملية النقل وتخصيص المساحات للورش ليست عادلة، وتصب منطقة الروبيكي في صالح  8 أشخاص فقط من أصحاب الورش الكبيرة، ومنهم رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات والدولة التي ساعدتهم على ذلك.

وأوضحت أن الغرفة تتجاهل مطالبهم المتعلقة بعدالة تخصيص المساحات، إضافة إلى الحصول على تعويضات عادلة من الجهات الحكومية، لافتا إلى أن الغرفة تماطل في عقد جمعية عمومية حتي الآن لبحث مشكلة المدابغ المتضررة.

وقالت "إن  هناك أشخاصا ليس لهم مدابغ في مجري العيون، ولكن تم تخصيص مساحات لهم في الروبيكي" مطالبة بزيادة المساحات للتوسع والمحافظة على صناعة دباغه الجلود.
 
وأشارت إلى، أن أصحاب المدابغ تقدموا بطلب لغرفة دباغه الجلود باتحاد الصناعات تتضمن مشاكلهم منذ عام 2009، وتتصمن مطالبهم التوسع في المساحات المخصصة للتوسع، إلا أن الغرفة تجاهلت بحث تلك المطالب حتى الآن.

وأكدت أن اصحاب الورش المتضررة تقدموا بمذكره لوزير التجارة والصناعة، للحد من ارتفاع اسعار الأراضي المخصصة إلا أنه لم يتم الرد، لافتة إلى أن الورش تعاني من ارتفاع في أسعار التكلفة، نظرا لارتفاع أسعار الخامات.


وأكدت أن الجلد المصري ينافس في جميع دول العالم، ولكن  لا تستطيع الدولة المحافظة على تلك الصناعة في ظل عدم العدالة بين الورش، مطالبة لجنة الدباغة، بأن تراجع التعويضات التي طرحت بدون وجه حق، كذلك عقد لقاء مع مسؤلي وزارة الصناعة لطرح مشاكلهم.