الإثنين 6 مايو 2024

لـ طلاب الثانوية العامة أدبي .. المراجعة النهائية في علم النفس والاجتماع

المراجعة النهائية في علم النفس والاجتماع

تحقيقات16-7-2022 | 13:30

إسراء خالد

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة الأدبية لتأدية امتحان علم النفس والاجتماع، يوم غد الأحد 17 يوليو، في مختلف أنحاء الجمهورية ضمن امتحانات الثانوية العامة 2022 للدور الأول.

وتتيح منصة حصص مصر المعتمدة بواسطة وزارة التربية والتعليم مراجعة وافية لمنهج علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة 2022، ويمكنك الإطلاع عليها من خلال الرابط التالي:

المراجعة النهائية في علم النفس والاجتماع

الغش في امتحانات الثانوية العامة

يشار إلى إطلاق المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين برئاسة عبد الرؤوف علام حملة «امسك غشاش» للكشف عن محاولات الغش في الامتحانات ومواجهتها مجتمعيا.

وأوضح علام - في تصريح له اليوم السبت - أن حملة «امسك غشاش» يطلقها المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الغش في الامتحانات، مؤكدا أن تلك القضية تعني أن هناك خللا أخلاقيا واجتماعيا لابد من مواجهته ومعالجته، وأن المسألة تتطلب الاعتراف بهذا الخلل من أجل القدرة على المواجهة.

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين أطلق أيضا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى هاشتاج #امسك_غشاش لمحاربة مروجي الغش في الامتحانات وصفحات الغش الإلكتروني.

وأوضح أن الحملة تهدف إلى بناء جبهة رأي عام قوية ضد الغش والغشاشين، وكشف الغشاشين ومحاولاتهم، وبيان مخاطر عملية الغش في الامتحانات، وإلقاء الضوء على جهود وزارة التربية والتعليم في مكافحة الظاهرة، والتأكيد على أن ظاهرة الغش قضية مجتمعية تتطلب تكاتف الجميع في مواجهتها.

جدول امتحانات الثانوية العامة

وبلغ عدد الطلاب هذا العام 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، وتعقد جميع الامتحانات بنظام "البابل شيت" (اختيار من متعدد، ولا تحتوي على أي أسئلة مقالية).

وتتواصل الامتحانات حتى يوم 21 يوليو المقبل حيث يؤدي الطلاب يوم الأحد 17 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

Egypt Air