الأحد 12 مايو 2024

محافظ الاسكندرية يؤكد اتخاذ إجراءات فورية رادعة تجاه أي مخالفات على التعريفة الجديدة

محافظ الإسكندرية

محافظات16-7-2022 | 14:29

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف ، على اتخاذ إجراءات فورية رادعة وصارمة تجاه أي مخالفات على التعريفة الجديدة المعتمدة، والتعامل بحسم مع أي مخالفات من السائقين، مشدداً علي عدم السماح لأحد باستغلال الظروف وفرض زيادات غير مناسبة في التعريفة. 

وأضاف " الشريف " خلال تفقده الموقف الجديد بنطاق حي غرب، لمتابعة الإلتزام بتطبيق التعريفة الجديدة ، أن هناك متابعة لحظية على مدار اليوم على المواقف ومحطات الوقود من جميع الأجهزة التنفيذية من رؤساء الأحياء وإداراة المواقف والمرور والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، ومديرية التموين.

وأوضح إلى أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة على مدار الساعة لتلقى شكاوي المواطنين، وهناك أرقام الطوارئ التالية لاستقبال أية بلاغات تخص التسعيرة الجديدة ( ١١٤ ، ٤٢٣٤١٣١ ، ٤٢٣٤١٣٢ ، ٤٢٣٤١٣٣ ، ٤٢٣٤١٣٤ ، ٤٢٣٤١٣٥ ، ٤٢٣٤١٣٦ ).

واكد أنه وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء فإنه اعتبارًا من اليوم، تم تشكيل لجان على مستوى الأحياء لمتابعة حالة السوق أول بأول، والتأكد من عدم استغلال المواطنين، مشدداً أننا لن نسمح لأحد بأن يستغل الوضع. 

و أشار محافظ الإسكندرية إلى الإجراءات العاجلة التي إتخذتها المحافظة بعد قرار تحريك أسعار المواد البترولية، لافتًا أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية لمتابعة قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول، وتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات المعنية لوضع تعريفة الركوب الجديدة. 

وأضاف أنه تم اعتماد التعريفة الجديدة بنسبة زيادة تتراوح بين 5 إلى 7%، حيث تم وضعها وفقاً للضوابط القانونية بحيث تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية، ومراعاة الضوابط ، وعقب الاعتماد تم التشديد على الإعلان عن التعريفة الجديدة في جميع وسائل الإعلامية والتواصل الاجتماعي، وتكليف إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها فى مكان ظاهر.

وشدد على تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس ومحطات الوقود للتصدى لأى محاولات لاستغلال المواطنين. ووضع البانرات والملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، واللواء عصمت الأشقر مستشار محافظ الإسكندرية، واللواء وليد كمال مدير إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار بالإسكندرية، وجميع الجهات المعنية. 

Dr.Radwa
Egypt Air