الأحد 19 مايو 2024

روسيلا فيامينجو تشارك في بطولة العالم لسلاح السيدات

اللاعبة الإيطالية روسيلا فيامينجو

سيدتي16-7-2022 | 17:38

دعاء برعي

تشارك اللاعبة الإيطالية روسيلا فيامينجو في بطولة العالم لسلاح الرجال والسيدات، التي انطلقت من صالات استاد القاهرة الدولي، أمس الجمعة، بعد يوم واحد من عيد ميلادها الحادي والثلاثين، لتمثل صاحبة الميدالية الفضية المزدوجة في بطولة أوروبا الأخيرة عام 2019، والميدالية الفضية والبرونزية في الأولمبياد بلدها إيطاليا بحد السيف.

لعبت متعددة المواهب "فيامينجو" الفائزة بلقب بطلة العالم مرتين لمنافسات السلاح للسيدات، الجماز الإيقاعي في السادسة من عمرها، ثم تكونت شخصيتها برياضة فردية، ومارست الرقص الشرقي قبل بضعة سنوات ثم توقفت فلم تعد تمارسه. وتحرص "فيامينجو" على متابعة التنس دون أن تلعبه، التحقت بدرجة  الماجستير في التغذية الرياضية، وتعزف البيانو، ولأنها تقدس قيمة يدها توقفت عن العزف عندما واجهت مشكلة في اليد اليسرى لأنها لا تريد تحميلها أكثر من اللازم، وبحسب ما ذكرت عبر إحدى الصحف الإيطالية، ستستأنف العزف مرة أخرى بعد انتهائها من مسابقات لعبتها المفضلة في المبارزة.

"ابنة الوباء"

تأهلت "فيامينجو" لبطولة العالم المقامة في القاهرة برغبة كبيرة في المنافسة، بعد أن سئمت المنافسة من قبل على خلفية وباء كورونا الذي اجتاح العالم، فبعد نسخة عام 2019 التى أقيمت بالمجر، لم تقام بطولة عالم للسلاح إلا في يوليو الجاري، لكنها تدربت كثيرًا وربما أفضل من المعتاد خلال فترة الإغلاق، والآن عادت لها العزيمة والعاطفة معًا، وعن ذلك تقول عبر إحدى الصحف الإيطالية التي لقبتها بـ "ابنة الوباء": "تخرجتُ في علم التغذية، وفي الفترة الأخيرة كنت بحاجة لإعادة وقفة لترتيب حياتي، ولولا إجباري لما أخذتها".

وتضيف: "لو لم تكن المبارزة الفردية لكانت لعبة الجمباز التي مارستها في السادسة من عمري، وقد بدأت في مسار الحصول على درجة الماجستير بالتعذية الرياضية لأنه أثار اهتمامي وأصبح من الممكن أن يكون مهنتي المستقبلية مع الرياضيين، حيث عالم الترفيه ليس هدفي الرئيسي".

كلمة السر

وتبقى كلمة السر في السنوات الأخيرة لحياة اللاعبة الإيطالية "فيامينجو" هي التوازن بين الرياضة وحياتها الخاصة مع صديقها جريجوريو بالترينيري لاعب السباحة الذي شجعته من بعيد في بطولة العالم للسباحة. 

وعن قدرتها على التوفيق بين الرياضة وحياتها مع شريكها تقول: "هناك وقت، لكنه لا يكفي أبدًا، فنحن نعيش في مدينتين مختلفتين، وأحاول التوفيق بين الاثنين دون السماح لي أن أفقد التوازن الذي حققته، عليّ أيضًا أن أعيش حياتي الخاصة بطريقة مختلفة، وأريد أن أكون أكثر حضورًا وأن أعيش العلاقة كما لو لم تكن بعيدة".

خطة غذاء "فيامينجو"

وتعتمد خطة غذاء "فيامينجو" على خمس وجبات يومية، تبدأها بوجبة الإفطار التي تتناول فيها البسكويت مع المربى، وأحيانًا جبن الريكوتا والقهوة، ثم وجبة خفيفة من الزبادي والحبوب والفاكهة، ثم الغذاء المكون من المعكرونة والكثير من الأسماء والسلاطة، ثم وجبة خفيفة من البقسماط وجبن البارميزان والكمثرى، وأخيرًا وجبة العشاء التي تتناول من خلالها الأرز واللحوم والأسماء.

وعن هدف المستقبل القريب والبعيد تقول "فيامينجو": "هدفي أن أعطي كل ما لدي، وأركز على نفسي في السباقات المقبلة، حيث يقترب موعد أولمبياد باريس، وفي العام المقبل يقام كأس العالم في ميلانو، إذا كان الجسم ثابتًا أود أن أذهب إلى لوس أنجلوس في 2028".