الثلاثاء 2 يوليو 2024

هونج كونج تخفض مستوى تحذيرها من إعصار «روك»

23-7-2017 | 19:15

خفضت هونج كونج مستوى تحذيرها من إعصار “روك” الذي ضعفت قوته مساء الأحد فيما سارعت سلطات الطيران والنقل المحلية لمواصلة عملياتها كالمعتاد.

كان مرصد هونج كونج رفع صباح الأحد تحذيره من الإعصار إلى المستوى الثامن وهو واحد من أعلى مستويات التحذير التي تصنف الأعاصير حتى المستوى العاشر مع توقع وصول الإعصار إلى المنطقة الشرقية من المدينة.

وعند إعلان المستوى الثامن يتم إغلاق الشركات والمكاتب الحكومية والمدارس وكذلك البنوك والعمل في الموانئ وبورصة هونج كونج للأوراق المالية. وبحلول المساء جرى خفض التحذير إلى المستوى الأول.

وقال المرصد إنه في السادسة مساء بالتوقيت المحلي بلغت سرعة الإعصار المتجه غربا إلى شمال غرب هونج كونج 180 كيلومترا وكان من المتوقع أن يتجه غربا أو إلى الشمال الغربي بسرعة 20 كيلومترا في الساعة عبر جوانجدونج مواصلًا انخفاض حدته.

وأعلن إقليم جوانجدونج المتاخم لهونج كونج تحذيرا من المستوى الثالث بحسب ما ذكرت هيئة الأرصاد الصينية مساء السبت.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية أن سفينة شحن انقلبت يوم الأحد في المياه قبالة ساحل جوانجدونج وأنه جرى إنقاذ كل من كانوا على متنها وعددهم 12 شخصا.

وقال متحدث باسم مطار هونج كونج الدولي الذي يعد أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم إنه جرى إلغاء نحو ست من الرحلات القادمة والمغادرة للمدينة فيما تأخرت مواعيد أكثر من 300 رحلة بسبب الإعصار.

وذكرت بيانات على المواقع الإلكترونية الحكومية أن القطارات المحلية كانت تعمل بشكل طبيعي لكن بعض خدمات الحافلات والعبارات ألغيت في وقت سابق يوم الأحد. وأغلقت أبواب معرض الكتاب السنوي بشكل مؤقت بسبب الإعصار.