الأربعاء 15 مايو 2024

الثانوية الأزهرية.. احصل على نتيجتك في 5 خطوات

الثانوية الأزهرية.. احصل على نتيجتك في 5 خطوات

الهلال لايت 16-7-2022 | 17:23

ميادة عبد الناصر

تصدر موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية، موقع البحث جوجل في الساعات الماضية، وذلك لرغبة الكثير من أولياء الأمور والطلاب في الاطمئنان على نتيجتهم لمعرفة مستقبلهم، والكلية التي سيلتحقون بها، خاصة مع توفير الرابط الخاص ببوابة الأزهر الإلكترونية التي من خلالها يمكن معرفة النتيجة.

وتستعرض بوابة "دار الهلال" من خلال السطور التالية، رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الذي سيتم وضعها عليه بمجرد اعتمادها.

موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2022

من المنتظر الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 بنهاية شهر يوليو الحالي، أو مطلع أغسطس المقبل بحد أقصى، وذلك وفقًا لقطاع المعاهد الأزهرية.

ويتأخر موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2022 هذا العام عن المعتاد، نتيجة مجيء إجازة عيد الأضحى خلال فترة أعمال التصحيح؛ مما تسبب في تعطيلها أسبوعًا، وحدوث تأخير في موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.

 

الاستعلام عن نتيجة  الثانوية الأزهرية 

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الضغط هنا 

وبعد ذلك يتم إتباع الخطوات التالية:

  1. نتيجه الشهادة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس
  2. اختر نتائج الامتحانات.
  3. أدخل رقم جلوس الطالب بشكل صحيح.
  4. حدد الشعبة (علمية أو أدبية).
  5. اضغط على استعلام للحصول على تفاصيل نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 إذ تظهر أمامك بمجرد اعتمادها.

إقرأ أيضًا:

انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء بدون شكوى

 

امتحانات الثانوية الأزهرية 

وكان قد خضع طلاب الثانوية الأزهرية للامتحانات على مدار شهر كامل، إذ بدأت الاختبارات بالنسبة للقسم الأدبي يوم الأحد الموافق 5 يونيو، وانتهت الثلاثاء 5 يوليو الحالي، بينما امتحن طلاب الشعبة العلمية خلال الفترة من السبت الموافق 7 يونيو وحتى الخميس 7 يوليو الحالي.

وبدأت عمليات تصحيح أوراق إجابات طلاب شهادة الثانوية الأزهرية منذ وقت طويل، إذ يعتمد الكنترول الرئيسي على استلام كراسات الإجابات من المناطق الأزهرية بالمحافظات ثم تصحيح كل مادة منفصلة وكان طلاب الثانوية الأزهرية امتحنوا ورقيًا بنظام البوكليت؛ مما يستغرق وقتًا أطول في التصحيح.

 

Dr.Radwa
Egypt Air