الأحد 16 يونيو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

23-7-2017 | 19:22

شنت الأجهزة الأمنية بمختلف محافظات الجمهورية اليوم "الأحد"، عددا من الحملات الأمنية والتموينية والمرورية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات بالإضافة إلى رصد المخالفات المرورية والتعديات.

ففي الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحبة محل بقالة بمركز السنطة، وبحوزتها 1500 قطعة ألعاب نارية محدثة للصوت والشرر، وصاحب مطعم بالمحلة وبحوزته 40 كيلو جرام طحينة بيضاء بدون بيانات، وصاحب محل لبيع الأعلاف بكفر الزيات وبحوزته 5 أجولة من الأعلاف منتهية الصلاحية، إلى جانب تحرير 50 قضية أخرى متنوعة.

فيما تمكنت حملة الإزالات من إزالة 20 حالة تعد على الرقعة الزراعية بمركز بسيون، و60 حالة تعد على منافع الرى والصرف بمركز السنطة.

وفي القليوبية، تمكنت الحملات التموينية من ضبط مصنع لتعبئة زيت الطعام بدون ترخيص بالقناطر الخيرية وبداخله 4 أطنان من الزيت، و 1000 زجاجة فارغة، و 500 صندوق يحتوي الواحد على 12 زجاجة زيت وزن 800 جرام.

كما تم ضبط مصنع لتصنيع الخراطيم البلاستيك بدون ترخيص، وتم العثور بداخله على 2 ماكينة سحب خراطيم وماكينة خلط خام، و2 طن بلاستيك خام، و100 لفة خرطوم تحت التجهيز.

وفي المنيا، أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 19 قطعة سلاح غير مرخصة بحوزة 13 متهما بينهم اثنين من العناصر الخطرة، كما تم ضبط 4 قطع سلاح أبيض وفحص 10 مسجلين خطر، كما تم ضبط 3 متهمين هاربين مطلوبين على ذمة قضايا جنائية بينهم متهم هارب من أحداث عنف سمالوط والمحكوم عليه بالمؤبد بتهمة استعمال قوة وعنف وحمل سلاح.

وأسفرت جهود الحملات من تحرير 2520 مخالفة مرورية متنوعة، وتم توقيع الكشف الطبي على 5 سائقين وأسفرت النتائج عن إيجابية سائق تعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، كما تم ضبط 9 قضايا مخدرات، وتنفيذ 1106 حكما قضائيا.

وتمكنت الحملة التموينية من ضبط 52 قضية تموينية متنوعة، وضبط 3 أطنان ونصف طن أرز وطن دقيق داخل مخزن سلع غذائية بمركز مطاي مجهولة المصدر، و2 طن و420 كيلو جرام زيت داخل مخزن بمركز مغاغة مجهولة المصدر.

وفي قنا، واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن مداهمة البؤر الإجرامية بـ "حمرا دوم وأبوحزام بمركز نجع حمادي والكرنك بمركز أبوتشت والحجيرات بمركز قنا"، وتمكنت من ضبط 15 قطعة سلاح ناري وتنفيذ 2041 حكما قضائيا متنوعا وضبط متهمين هاربين من أحكام جنائية وتأمين تنفيذ 9 قرارات إزالة.

وتم تنفيذ 2041 حكما قضائيا متنوعا من بينهم 31 هاربا من أحكام جنائية و15 هاربا من أحكام بالسجن المؤبد و 367 هاربا من حكم حبس جزئي ومستأنف، و 1235 حكم غرامة، و 408 أحكام مخالفة.

وفي البحيرة، أسفرت الحملات التموينية على الأسواق عن ضبط مسئول فرع شركة الجملة برشيد ، وبحوزته 3 أطنان من السكر التمويني المدعم لإعادة بيعها بالسوق السوداء ، وبمراجعة السجلات الخاصة بالفرع تبين استيلائه وتصرفه في 4 آلاف و272 زجاجة زيت تموينى مدعم ، كما تم ضبط صاحب مخبز بلدى كائن بكوم حمادة، وبحوزته طن و550 كيلوجرام من الدقيق البلدي المدعم لإعادة بيعه بالسوق السوداء.

وفي المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن من إزالة نحو 3 آلاف و48 حالة إشغال طريق خلال حملة أمنية موسعة استمرت علي مدار أسبوع، إضافة إلى تحرير 789 محضر إشغال طريق.

وفي مجال المرور تم تحرير 9 آلاف و193 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 912 حالة انتظار خاطئ بالشوارع الرئيسية بالمدن، و14 سيارة و317 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، و506 سيارات بدون رخصة قيادة، و467 سيارة بدون رخصة تسيير.

وفي الإسماعيلية، تم إلقاء القبض علي 3 مسجلين خطر من مروجي المخدرات خلال حملات أمنية لرجال المباحث بمختلف مراكز ومدن الإقليم وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش، ولفافتين من نبات البانجو المخدر ومبالغ مالية، و20 تذكرة هيروين.

وفي البحر الأحمر، تمكنت إدارة الحركة بجمرك سفاجا من ضبط 7 محاولات لتهريب كمية من الملابس العسكرية المحظور استيرادها وكمية من الهواتف المحمولة والأجهزة الطبية المستعملة، كما تم ضبط كمية من المبيدات الحشرية تم إخفاؤها ضمن مشمول شهادات الأمتعة الشخصية.