الجمعة 10 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد.. رصد 7 حالات غش بامتحانات الثانوية العامة اليوم

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات17-7-2022 | 14:05

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 17-7-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، أداء طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، كما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، وتوعد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، بتعامل صارم مع من نشر صورة أسئلة الفيزياء للثانوية العامة من داخل سيارة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، ذكرت غرفة العمليات المركزية الخاصة بمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة بجميع المحافظات، أنه تم تلقي عدة ملاحظات خلال أداء امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، وعلم النفس والاجتماع.

وأوضحت الغرفة في بيان اليوم، أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني تمكنوا من رصد 7 حالات غش؛ منها حالتين غش في مادة الجيولوجيا بمحافظة الشرقية، و4 حالات غش في مادة علم النفس بمحافظات (الشرقية، وأسيوط، والمنيا، والقليوبية) وحالة غش واحدة في مادة التفاضل بمحافظة المنوفية باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

كما رصدت الغرفة إغماء الطالبة (ن.ا.ا) بإدارة مدينة نصر التعليمية بمحافظة القاهرة ونقلها لمستشفى مدينة نصر وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإغماء الطالب (ك.ز.ن) بإدارة المنيا التعليمية بمحافظة المنيا ونقله لمستشفى المنيا العام وعمل الإسعافات اللازمة له.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، أداء طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، كما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل".

فيما أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة (علم النفس والاجتماع)، كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

وحرص الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، موجها بإخطار رؤساء اللجان بالتعامل بحسم مع محاولات الغش حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توعد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، بتعامل صارم مع من نشر صورة أسئلة الفيزياء للثانوية العامة من داخل سيارة، وذلك خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأضاف «شوقي»: «انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة أسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن تعاون معه خلال هذا الأسبوع بإذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية».

Dr.Radwa
Egypt Air