السبت 1 يونيو 2024

ارتفاع في الحرارة.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الأمواج على السواحل الغربية

حالة الطقس

تحقيقات18-7-2022 | 10:30

أماني محمد

تشهد حالة الطقس اليوم، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على شمال البلاد، وذلك وسط الأجواء شديدة الحرارة التي تشهدها مصر منذ مطلع الأسبوع الجاري وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسود أجواء شديدة الحرارة علي القاهرة والوجه البحري وسيناء وجنوب الصعيد من المتوقع أن تسجل القاهرة 36 درجة؛ معتدل رطب ليلا.

وكشفت الأرصاد أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على السواحل الغربية تعمل علي رفع الأمواج نسبيا تصل ارتفاعها إلى 1.5 متر على سواحل مطروح والسلوم.

وأشارت الأرصاد الجوية أن ارتفاع نسبة الرطوبة مما يعمل على زيادة الإحساس بدرجات الحرارة، محذرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة لأن ذلك يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

 

درجات الحرارة اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، وتنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 أما الصغرى38

السواحل الشمالية العظمى 31 والصغرى 34

جنوب سيناء العظمى 38 والصغرى41

شمال الصعيد العظمى 38 أما الصغرى 40

جنوب الصعيد العظمى 41 اصغرى 42

 

حالة الطقس غدا

أما عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء 19 يوليو 2022

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 37 أما الصغرى 39

السواحل الشمالية العظمى 32 والصغرى 35

جنوب سيناء العظمى 37 والصغرى 40

شمال الصعيد العظمى 38 أما الصغرى 40

جنوب الصعيد العظمى 42 الصغرى 43