الأربعاء 26 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تشرع في تطوير نسخة كورية لنظام تحديد المواقع

كوريا الجنوبية

عرب وعالم18-7-2022 | 12:22

دار الهلال

شرعت كوريا الجنوبية في تطوير نسخة كورية لنظام تحديد المواقع (KPS·Korean Positioning System).

وقالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليوم الاثنين إن وزيرها "لي جونج-هو" شارك في حفل الافتتاح لمشروع تطوير نسخة كورية لنظام تحديد المواقع الذي أقيم في معهد كوريا لأبحاث الفضاء.

ويهدف المشروع إلى تطوير وإنشاء نظام تحديد المواقع لتوفير المعلومات عن الموقع الجغرافي الدقيق ومعلومات الملاحة والمعلومات المرئية في المناطق المحيطة بشبه الجزيرة الكورية.

ومن المقرر أن تنفق كوريا الجنوبية 3.7 تريليون وون (2.82 مليار دولار) اعتبارا من عام 2022 خلال السنوات الخمس المقبلة لتطوير النظام القمري لـKPS والنظام الأرضي ونظام المستخدم. وتخطط لوضع ما مجموعه 8 أقمار صناعية على المدار، وإطلاق أول قمر صناعي للملاحة في عام 2027، وإجراء خدمة تجريبية في عام 2034.

وكانت كوريا الجنوبية تطور عدة مرات الأقمار الصناعية لرصد الارض، لكن هذه هي المرة الأولى التي تسعى البلاد فيها لتطوير نظام تحديد المواقع عبر القمر الصناعي. واتفقت البلاد مع الولايات المتحدة التي تعتبر دولة رائدة في التكنولوجيا والخبرة في نظام تحديد المواقع، على التعاون أثناء القمة الكورية-الأمريكية في مايو.

وقالت الوزارة إن KPS لا يساهم في تنشيط صناعة الفضاء الخاصة فحسب بل يعمل أيضا على تحسين دقة الهواتف الذكية والملاحة حيث يمكن لأي شخص من عامة الناس أن يشعر بآثارها.

الاكثر قراءة