الثلاثاء 4 يونيو 2024

«شعراوي» يتابع مع محافظ جنوب سيناء استعدادات شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر المناخ

جانب من اللقاء

أخبار18-7-2022 | 12:45

دار الهلال

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، أن الدولة المصرية حريصة على توفير كافة التجهيزات المطلوبة لمدينة شرم الشيخ وتطوير البنية الأساسية، بما يضمن الجاهزية التامة لاستقبال ضيوف مصر المشاركين بمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" والخروج بهذا الحدث المهم بصورة تليق باسم وصورة مصر على المستويين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم، مع محافظ جنوب سيناء خالد فودة، بمقر الوزارة؛ لمتابعة آخر الاستعدادات والتجهيزات الجارية في مدينة شرم الشيخ، لاستضافة مؤتمر "COP 27"، الذي سيعقد في شهر نوفمبر القادم.

وناقش الوزير، مع المحافظ، معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في قطاعات الطرق والكباري والميادين والتجميل وإنشاء الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، حيث وجه وزير التنمية المحلية بأهمية الإسراع في تنفيذ تلك المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المخططة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يتابع أولاً بأول عبر اللجنة العليا المعنية بالتحضير للمؤتمر، والتي تضم كافة الوزارات والجهات الوطنية بالدولة؛ لتوفير كل الدعم اللازم وتسخير كافة الإمكانيات للخروج بصورة مشرفة تعكس مكانة وقيمة مصر.

ووجه وزير التنمية المحلية، بضرورة الإسراع في تنفيذ كافة المشروعات الجارية المرتبطة بتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء وصديقة للبيئة وغيرها من المشروعات المرتبطة بالأنشطة السياحية بالمدينة وخدمة المواطنين، بالإضافة إلى تذليل أي معوقات تواجه عملية تنفيذ المشروعات الخدمية لسرعة دخولها حيز التنفيذ، مشددا على أن الدولة المصرية تبذل كل المساعي لإخراج هذا الحدث العالمي في صورة مبهرة للعالم، وتنظيمه على أعلى مستوى من الكفاءة.

من جانبه قال محافظ جنوب سيناء، إنه يتابع على مدار الساعة مستجدات تنفيذ المشروعات الجارية في مختلف القطاعات المرتبطة بتجهيز مدينة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ؛ للانتهاء من كافة مراحلها وتسليمها في التوقيتات المحددة قبل شهر أكتوبر القادم.

وشهد اللقاء متابعة منظومة المخلفات الصلبة بمدينة شرم الشيخ؛ لتحويلها لمدينة خضراء مستدامة صديقة للبيئة، ورفع كفاءة خدمات الجمع والنقل والمعالجة وتدوير المخلفات والإجراءات الجارية؛ بالتعاقد مع إحدى الشركات للعمل في المنظومة الجديدة.

وتم استعراض، خلال اللقاء، موقف تسليم قطع الأراضي الخاصة بتنفيذ محطات الطاقة الشمسية، والتي من المقرر الانتهاء منها في أغسطس القادم.

من جهته عرض محافظ جنوب سيناء، موقف استعدادات الفنادق بمدينة شرم الشيخ والتوسع في استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة والتعاقد لتركيب ألواح الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تنفيذ محطات شحن السيارات بالكهرباء بمحطات الوقود بالمدينة، والتي يبلغ عددها 12 محطة، وكذا تزويد مواقف السيارات والأتوبيسات بالمدينة بمحطات الشحن.

كما شهد الاجتماع أيضا، متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة، وعلى رأسها المشروعات الخدمية التي تهم مواطني محافظة جنوب سيناء؛ لتحقيق رضاهم عن الخدمات التي تقدمها المحافظة، بالإضافة إلى متابعة إنشاء بعض التجمعات التنموية بمدن رأس سدر وطور سيناء وكاترين والمشروعات السياحية والخدمية بمدينة دهب، وأيضا أعمال التطوير الجاري تنفيذها في منطقة الرويسات، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير سكن آمن ومناطق خدمات ومناطق تجارية وتوفير حياة كريمة لأهالي المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستضيف الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "COP 27" خلال الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر 2022، والذي يقام بمدينة شرم الشيخ، ويمثل فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا.