الإثنين 27 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتفعيل مبادرة «مشروعك» بالأحياء تشجيعًا للشباب

محافظ الإسكندرية

محافظات19-7-2022 | 11:55

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف بضرورة تفعيل دور مبادرة "مشروعك" بنطاق الأحياء؛ تشجيعاً للشباب لإقامة العديد من المشروعات.

وذكرت المحافظة - في بيان، اليوم - أن إدارة "مشروعك" بحي الجمرك قامت بالدعاية والإعلان عن المبادرة، وذلك بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام الحي، حيث تم شرح مفصل عن الشرائح الخاصة لتمويل المشروعات بأقل فائدة والمستندات المطلوبة.

تأتي المبادرة بهدف رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للمتقدمين الراغبين في الحصول على القروض لدفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات.

في سياق آخر.. واصلت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية حملاتها بمختلف الأحياء؛ للتصدي لحالات البناء على الأراضي الزراعية وإزالة أعمال البناء المخالف، وفرض الانضباط وإعلاء سيادة القانون.

وذكرت المحافظة -في بيان- أن حي شرق تمكن من إيقاف أعمال بناء مخالف وتعدٍ على أرض زراعية بمنطقة "أبيس الثانية"، كما تمكن من إزالة بناء مخالف بدون ترخيص بـ 4 مناطق مختلفة بنطاق الحي، والتحفظ على معدات وأدوات وكمية من مواد البناء، وتصدى حي ثاني المنتزه لحالتي بناء عقارين على أراضٍ زراعية بعزبة "البرنس"، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك الأعمال المخالفة، وأزال حي ثاني العامرية بناء مخالفا على أرض زراعية بقرية "اليمن"، وأوقف بناء بدون ترخيص بمنطقة بنجر السكر.