الجمعة 24 مايو 2024

الأمم المتحدة عن التغيرات المناخية: مشكلة كوكب بأكمله

التغيرات المناخية

توك شو19-7-2022 | 13:32

أشرقت حفني

أكد الدكتور سمير طنطاوي، خبير التغيرات المناخية وعضو الهيئة الدولية للتغيرات المناخية بالأمم المتحدة، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الألمانية برلين والمشاركة في فعاليات "حوار بطرسبرج للمناخ"، قائل: الزيارة تأتي في توقيت هام حيث تسبق انعقاد قمة المناخ "كوب 27" في شرم الشيخ.

وأضاف خبير التغيرات المناخية وعضو الهيئة الدولية للتغيرات المناخية بالأمم المتحدة، أن حوار بطرسبرج للمناخ، هو حوار سياسي دبلوماسي رفيع المستوى وتم إطلاقه عام 2009 وهدفه التحضير لدورات الأمم المتحدة للمناخ ومناقشة الموضوعات ذات الأهمية ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي لها دلالات تؤكد أن مصر صاحبة دور متميز وفاعل في مسار التغيرات المناخية ويعطي انعكاس بالاهتمام الدولى الذي تقوم به مصر للتحضير لقمة المناخ القادمة في شرم الشيخ.

وحذر منذ ارتفاع الحرارة لدرجات غير مسبوقة وأنه تكاتف دول العالم لنجاة العالم من التغيرات المناخية التي تطال الجميع في أوروبا واستراليا وأمريكا.

وتابع متحدثا عن التغيرات المناخية، قائلا: الأمر سوء، ولا يوجد أحد بعيد عن الآثار السلبية للتغيرات المناخية والمشكلة عامة وشاملة ومشكلة الكوكب بأكمله.