الثلاثاء 14 مايو 2024

نصائح مدهشة لثبات مكياج سهراتك في فصل الصيف

24-7-2017 | 04:57

تتسبب درجات الحرارة العالية بفصل الصيف في عدم ثبات المكياج لفترات طويلة فيتسبب ذلك في سيلان كريم الأساس والكحل وأحمر الشفاة مما يؤثر على مظهرك الجمالي ويقلل منه ، ولذلك عزيزتي نقدم لك اليوم بعض الحلول للتخلص من هذه المشكلة.
 

- قومى أولا بتحضير بشرتك قبل وضع المكياج وذلك بغسلها جيدا ثم وضع كريمك المرطب وتتركه لمدة 15 دقيقة ثم إبدأي بوضع مكياجك.
 

- يعد البرايمر من المستحضرات الهامة التي تساعد فى ثبات المكياج ويساعد على تغطية المسام الواسعة  ، فقومى باختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك إذا كانت جافة أو دهنية.
 

- يفضل استخدام الفرشاة المخصصة للمكياج بدلا من اليد في توزيع المكياج وذلك لعدم انتقال الزيوت الموجودة باليد والتي تفرزها الأصابع إلى البشرة.
 

- عند عمل مكياج العين ضعى أولا الكونسيلر أسفل العين لإخفاء الهالات السوداء ولا تضعيه مكان الجفون العلوية ويفضل وضع البرايمر الخاص بالعين.
 

- اختارى دائما الأيلاينر وأقلام الكحل المقاومة للماء فهى تكون أكثر ثباتا خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة .
 

- يفضل استخدام أحمر الشفاة الذي يحتوي على تركيبة جافة مثل أحمر الشفاة ال Matteاو المطفي وقومى أولا برسم الشفاة بمحدد الشفاة ثم ضعى أحمر الشفاة ثم اضغطى بمنديل ورقى لامتصاص الفائض ثم ضعي قليل من البودرة و اللون مرة أخرى.
 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air