الثلاثاء 14 مايو 2024

الرئيس الروسي: أوروبا قررت الحصول على الغاز مرة أخرى عبر خط أنابيب «نورد ستريم»

غاز مسال

اقتصاد20-7-2022 | 15:39

سناء مصطفي

أعلن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي أن أوروبا قررت الحصول على الغاز مرة أخرى عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1» وفقًا لوكالة بلومبرج. كما أعطى بوتين إشارة على أن موسكو تخطط لاستئناف بعض التدفقات على الأقل.

وإذا لم تتم إستعادة قطعة خط الأنابيب التي علقت في العقوبات إلى روسيا، فسيعمل الرابط بنسبة 20% فقط في الأسبوع المقبل- حيث يحتاج جزء آخر موجود الآن في روسيا إلى الصيانة، وفقاً لتصريحات فلاديمير بوتين.

وبعد جهود دبلوماسية محمومة من قبل ألمانيا، يتحرك التوربين في طريقه إلى روسيا من كندا.

وقال "إذا وصلت القطعة الأخرى، ستعمل الإثنين… إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتم ضخ 30 مليون متر مكعب يومياً" كما قالت جازبروم اليوم الأربعاء إنها لم تتسلم الوثائق الصحيحة بعد.

ارتفعت أسعار الغاز حيث كافح التجار لفهم تعليقات بوتين، وقال إريك مامر المتحدث باسم المفوضية الأوروبية:" ما ستفعله غازبروم غداً هو أفضل تخمين لك ولنا.. ما هو واضح هو أننا عندما نعد خطط طوارئ الشتاء، فإننا نعتمد على أسوأ سيناريو ممكن"

وفي وقت سابق من هذا العام، قطعت الشركة الإمدادات عن بعض دول الاتحاد الأوروبي بسبب نزاع على طريقة الدفع، ومؤخراً أعلنت القوة القاهرة على الشحنات إلى العديد من المشترين الأوروبيين. كما تقع بالقرب من ساحل بحر البلطيق في روسيا، محطة ضاغط بورتوفايا التابعة لشركة جازبروم، وهي المكان الذي تبدأ فيه إمدادات الغاز رحلتها بطول 1200 كيلومتر إلى ألمانيا عبر نورد ستريم. أشارت روسيا إلى مشاكل مع المحطة- وهي كيان قانوني منفصل عن خط الأنابيب، بملكية مختلفة- عندما قطعت الإمدادات الشهر الماضي

Dr.Radwa
Egypt Air