الأربعاء 22 مايو 2024

الإعلامية راوية راشد تكشف كواليس برنامج «خلف الأسوار»

راوية راشد

توك شو21-7-2022 | 11:50

تحدثت الإعلامية راوية راشد، عن بدايتها في ماسبيرو في ذكرى انطلاق أول بث له، حيث قالت إنها بدأت مسيرتها في الثمانينات من خلال البرامج الثقافية حتى جاءت لها فكرة إعداد رسالة عن معرض الكتاب وأخذت الكثير من الوقت لإقناع القائمين هناك بتغطية فعاليات معرض الكتاب.


وتابعت راوية راشد، خلال مكالمة هاتفية، في برنامج صباح الخير يا مصر، الذي يذاع على القناة الأولى، عن الرسالة التي كانت تقريبا مدتها عشر دقائق لكنها كانت تضم محتوى واسع  واستمرت  في عمل تلك الرسالة لمدة خمسة عشر عاما.


وقالت إن من أنجح برامجها على الإطلاق برنامج خلف الأسوار والذي لم تقتصر فكرته على مجرد عرض الجريمة لكن إبراز الجهود للجنود المجهولين الذين يستمرون في البحث حتى يصلوا للجاني بالإضافة لفكرة توعية الجمهور لتجنب الجريمة.


وأشارت إلى حوارها مع الأديب نجيب محفوظ الذي واجهت صعوبة كبيرة في مقابلته حتى فكرت في انتظاره وهو خارج من منزله لتجري الحوار معه في الشارع، لافتة إلى أن هذه الفكرة كانت جديدة في ذلك الوقت والإمكانات كانت محدودة لكن الحوار كان يشبه اللايف حاليا حتى أنه عندما تم إذاعته أحدث ضجة كبيرة وقتها وتم ترجمة شريط الحوار إلى 13 دولة حتى يتعرف العالم على الرحلة اليومية لنجيب محفوظ.

الاكثر قراءة