الأحد 5 مايو 2024

اتحاد أمهات مصر : شكاوى من ضيق وقت الاستانيكا بالثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات21-7-2022 | 12:37

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي رياضة انتهوا من الامتحانات، حيث أدي الطلاب، اليوم، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا".

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن عدد من أولياء الأمور والطلاب ذكروا أن الامتحان جاء مليئًا بالأسئلة وبعضها صعبة وتحتاج لوقت أكثر من المخصص للامتحان، لافتًة إلى أن هذه الشكوى المعتادة لطلاب علمي رياضة والتي يشكون فيها من ضيق الوقت المخصص لامتحاناتهم.

امتحانات الثانوية العامة 2022

عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وأشارت الوزارة إلي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأضافت الوزارة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل إنطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

امتحانات الثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أنه من المقرر أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة، يوم الخميس 21 يوليو، وبذلك تكون الوزارة قد أتمت امتحانات 22 مليون طالب هذا العام بنجاح، معربا عن تمنياته لجميع الطلاب بالتوفيق. 

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عُقد أمس الأربعاء 20 يوليو، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر المجلس بمدينة العلمين الجديدة.