الثلاثاء 4 يونيو 2024

التضامن الاجتماعي بالمنيا: إطلاق مبادرة "اكفل .. استر.. وجوز" لدعم زواج 80 عروسة يتيمة

مبادرة اكفل .. استر.. وجوز

محافظات21-7-2022 | 13:45

دار الهلال

انطلقت مبادرة "اكفل.. استر.. وجوز" لدعم زواج 80 فتاة يتيمة ضمن الفتيات اليتيمات في القرى الأكثر احتياجاً بقرى وعزب ونجوع ومدن محافظة المنيا، برعاية اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا.

وأكد ياسر بخيت وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا - في بيان اليوم - على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم. 

وأوضح أن انطلاق مبادرة «اكفل .. استر .. وجوز» جاءت تأكيداً على الاهتمام الكبير لشرائح الأيتام وخاصة الفتيات من خلال تسليمهن مساعدات مادية وهدايا عينية لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية. 

من جانبه .. قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان - أن فرق عمل الجمعية المنتشرة في محافظة المنيا نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها. 

وأشار إلى أن الجمعية منذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج 19 ألفا و893 فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية ويتم اختيار الفتيات وفق عدة شروط أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني.