الأربعاء 15 مايو 2024

لمواجهة إرهاق العمل .. «صناديق القيلولة العمودية» أحدث ابتكار ياباني

الصناديق

الهلال لايت 21-7-2022 | 14:12

ميادة عبد الناصر

تتعاون شركتان يابانيتان لإنتاج "صناديق قيلولة" منتصبة تدعي أنها ستساعد في حل مشكلة إرهاق العمل سيئة السمعة في الدولة الآسيوية.

وقعت شركة Itoki Corporation المتخصصة في الأثاث ومقرها طوكيو وشركة Koyoju Gohan ، مورد الخشب الرقائقي من Hokkaido ، مؤخرًا اتفاقية ترخيص لبدء إنتاج أداة غريبة المظهر تدعي أنها ستعالج ظاهرة الإرهاق في مكاتب اليابان ويتكون أساسًا من جراب خشبي قائم يسمح للمستخدمين بالدخول واستخدامه كمساحة خاصة للنوم واقفا.

 

قد يبدو الأمر وكأنه مزحة سيئة ، ولكن هذا منتج حقيقي من المحتمل أن يتم تقديمه في المكاتب اليابانية في المستقبل القريب. مع قضاء العمال الكثير من الوقت في العمل ، سيلتقط البعض تلك الدقائق التي تشتد الحاجة إليها من النوم في أي مكان يمكنهم ، في حمامات أصحاب العمل ، أو في القطار أثناء تنقلاتهم ، أو حتى في مكاتبهم. تضمن حجرة القيلولة على الأقل دعمها بشكل مريح حتى لا تسقط.

في اليابان ، هناك الكثير من الأشخاص الذين سيحبسون أنفسهم في الحمام لفترة من الوقت ، وهو أمر لا أعتقد أنه صحي. قال سايكو كاواشيما ، مدير الاتصالات في Itoki ، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا: "من الأفضل أن تنام في مكان مريح" . "أعتقد أن الكثير من اليابانيين يميلون إلى العمل بشكل مستمر دون فترات راحة. نأمل أن تتمكن الشركات من استخدام هذا كنهج أكثر مرونة للراحة ".

يقال إن صناديق القيلولة ، التي تمت مقارنتها بسخانات المياه ذات الحجم البشري أو أسرة الدباغة العمودية ، توفر دعمًا مريحًا للرأس والركبتين والظهر ، مما يسمح للمستخدمين بأخذ قيلولة دون الحاجة إلى القلق بشأن السقوط.

لم يتم الإعلان عن السعر والتوافر حتى الآن ، لكن كاواشيما قالت إن شركتها تأمل في أن تؤدي صناديق القيلولة إلى زيادة إنتاجية الموظفين مع تعزيز ثقافة العمل الصحية. نعم ، حسن المظهر مع ذلك .

Dr.Radwa
Egypt Air