الثلاثاء 30 ابريل 2024

رسميًا .. التعليم تعلن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022 - 2023

موعد بداية العام الدراسي

الهلال لايت 21-7-2022 | 14:22

ميادة عبد الناصر

تصدر إعلان موعد بداية العام الجديد مواقع البحث خاصة مع كثرة الأقاويل حول حقيقة بدايته في شهر سبتمبر.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  منذ ساعات قليلة عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022_2023 لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات وذلك حتى يستعد كل من أولياء الامور والمدرسين والطلاب قبل الموعد بفترة كافية .

موعد بداية العام الدراسي الجديد 

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن العام الدراسي  الجديد سيبدأ يوم السبت 2022 / 9 /24 وينتهي يوم الخميس 2023 / 6 /8 ويستمر لمدة 35 أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و 96 يوم للفصل الدراسي الثاني وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور. 

 تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

إقرأ أيضا :

مفاجأة .. موعد بداية العام الدراسى الجديد 2022/ 2023

للمدرسين والطلبة والإداريين.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444

 

وزير التربية والتعليم يوضح حقيقة ضم الصفين الخامس والسادس الابتدائى

واستكمالا لتوضيح الوزارة كل ما يخص الطلاب ونفى الشائعات التى يتم إطلاقها باستمرار من قبل مروجو الشائعات المضللة فقد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما يتردد بشأن ضم العامين الخامس والسادس الابتدائي في نظام التعليم الجديد، هو خرافات واستمرار لحرب تشويه منظومة التطوير.

وطالب شوقي، في تصريحات له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأن نعتمد جميعا على المصادر الرسمية للأخبار، وما عدا ذلك فهو حرب إشاعات لا تكاد تتوقف.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa