الأحد 12 مايو 2024

شركة جازبروم الروسية، زيادة إمدادات الغاز الطبيعي لإيطاليا إلى 36 مليون متر مكعب

إمدادات الغاز الطبيعي

اقتصاد21-7-2022 | 14:49

سناء مصطفي

.

قامت شركة جازبروم الروسية، بزيادة إمداداتها من الغاز الطبيعي لإيطاليا إلى 36 مليون متر مكعب مقابل 21 مليون متر مكعب. وأكدت شركة "إيني" الإيطالية احتفاظها بالحق في تبليغها بأي تحديثات مستقبلية في حالة وجود تغييرات مهمة أخرى في كميات التسليم التي أبلغتها شركة جازبروم، وفقا لوكالة نوفا للأنباء.

 

كما استأنفت روسيا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، ضخ الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب الغاز"نورد ستريم 1" مع ألمانيا، بعد أيام من توقفه بسبب أعمال الصيانة استؤنف تشغيل أنبوب غاز نورد ستريم الذي يربط بين روسيا وألمانيا الخميس بعد أعمال صيانة استمرّت عشرة أيام، وفق ما أعلنت الشركة المشغلة للأنبوب التي تحمل الاسم نفسه. وصرّح ناطق باسم مجموعة "نورد ستريم" لوكالة فرانس برس أن الأنبوب "يعمل"، لكن من دون كشف كمية الغاز التي تتدفق.

 

وثارت مخاوف بأن روسيا ستمدد صيانة نورد ستريم 1 وحذرت إيطاليا وألمانيا من أن موسكو قد تستخدم خط الأنابيب كذريعة لمواصلة إرسال كميات أقل من الغاز إلى أوروبا. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت متأخر اليوم إن سعة خط الأنابيب، التي جرى خفضها إلى 40 % قبل الصيانة، قد تشهد مزيدا من الخفض بسبب بطء التقدم في إصلاح المعدات. نورد ستريمنورد ستريم 1 . وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن أوروبا ستبدأ في الحصول على الغاز مرة أخرى عبر خط أنابيب رئيسي «نورد ستريم 1»، لكنه حذر من أنه ما لم يتم حل الخلاف حول الأجزاء الخاضعة للعقوبات ، فسيتم كبح التدفقات بإحكام وفقًا لوكالة بلومبرج أوروبا في حالة قلق شديد، في انتظار لمعرفة ما إذا كانت تدفقات الغاز ستستأنف اليوم الخميس.

Dr.Radwa
Egypt Air