الأحد 22 سبتمبر 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس.. الحكومة تتوسع في مشروعات النقل الصديقة للبيئة

مشروعات النقل صديقة البيئة

تحقيقات21-7-2022 | 16:13

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 21-7-2022، ومنها، تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حرص الحكومة على متابعة آداء السوق المصرية وتفاعلها مع الاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية بسبب التداعيات السلبية للأزمات العالمية الراهنة، والتأكيد على التوسع في إقامة وتنفيذ العديد من مشروعات النقل الحديثة، والصديقة للبيئة في ذات الوقت.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حرص الحكومة على متابعة آداء السوق المصرية وتفاعلها مع الاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية بسبب التداعيات السلبية للأزمات العالمية الراهنة، بهدف اتخاذ الخطوات المناسبة لتفعيل برنامج الطروحات الحكومية وتنفيذ وثيقة ملكية الدولة، لتحقيق المستهدفات من تعظيم الاستثمار الخاص المحلي وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس لمتابعة برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية، وعرض الموقف التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للطروحات.

وحضر الاجتماع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، ونائب وزير المالية للسياسات المالية أحمد كجوك، والمستشار القانوني لوزيرة التخطيط المستشار محمد أبا زيد، والمدير التنفيذي لـ"صندوق مصر السيادي" أيمن سليمان، ومساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية شيرين الشرقاوي، ومساعدة وزيرة التخطيط لإدارة الأصول والاستثمار نجلاء البيلي. 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي،  وزير الموارد المائية والري، أن مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة على ترعة الإبراهيمية يهدف لتحسين عملية الري في زمام 1.6 مليون فدان في محافظات (أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم والجيزة) وتوفير منظومة متطورة للتحكم في تصرفات الترع التي تغذيها مجموعة القناطر بالمحافظات الخمس.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع عدد من قيادات الوزارة، لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروع مجموعة قناطر ديروط الجديدة .

وقال الدكتور عبدالعاطي إن هذا المشروع يعد استكمالا لما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية من أعمال إحلال وتأهيل كافة المنشآت المائية الواقعة على بحر يوسف، حيث تم خلالها إنشاء قناطر اللاهون الجديدة وفم ترعة الجيزة وفم ترعة حسن واصف ومازوره وساقوله ومنشأة الدهب.

وأضاف أن هذا المشروع الكبير يعد ضمن مجموعة المشروعات الكبرى التب تنفذها وزارة الري بهدف تحديث وتأهيل وصيانة منشآت الري بمختلف محافظات الجمهورية، وفي إطار المجهودات الكبرى المتواصلة لتنمية الصعيد والذي يحظى بالأولوية في مشروعات التنمية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حرص الدولة على التوسع في إقامة وتنفيذ العديد من مشروعات النقل الحديثة، والصديقة للبيئة في ذات الوقت، لافتا إلى دور مثل هذه المشروعات في ربط وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والبضائع بين مختلف مناطق الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدبولي، اليوم /الخميس/؛ لمتابعة موقف عدد من المشروعات التى يتم تنفيذها فى قطاع النقل، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس وائل نعيم، مساعد وزير النقل للاستثمار والتمويل، والمهندس علاء مصطفى، مساعد وزير النقل للمكتب الفنى.

وقال رئيس الوزراء - في مستهل الاجتماع - إن لقاء اليوم يأتي في إطار المتابعة المستمرة لموقف المشروعات التى تنفذها وزارة النقل فى مختلف قطاعاتها الحيوية، وكذا متابعة الخطوات الخاصة بتمويل مراحل تنفيذ تلك المشروعات، لما لها من أهمية كبيرة فى إحداث نقلة نوعية فى مجال البنية التحتية، خاصة ما يتعلق منها بالطرق والمحاور الجديدة أو القائمة التى خضعت لإعادة تأهيل ورفع كفاءة، وهو ما ساهم فى اتاحة شرايين حياة جديدة لخدمة اهداف التنمية فى مختلف المجالات.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توقيع كل من هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هبة حندوسة رئيس المؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"، بروتوكول تعاون لاستغلال مصنع غزل مغلق منذ سنوات بمحافظة الفيوم. 

ويستهدف التعاون توفير فرص تشغيل لعدد ٣٦٧٦ سيدة، وذلك في إطار جهود الدولة لتخريج المستفيدين من الدعم النقدي "تكافل" وعدم الاعتماد عليه فقط، من خلال توفير فرص كسب ودخل شهري منتظم وحمايتهم تأمينيا، والتوسع في تنمية مهاراتهم  ودمجهم بقوة في سوق العمل. 

وقد أكد السيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن استغلال الأصول يعد أحد محاور استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام، حيث إن المشروع محل البروتوكول يتمثل فى استغلال مصنع بمساحة 21 ألف متر مملوك لإحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وتأهيله لإنشاء مجمع صناعي للملابس الجاهزة بمحافظة الفيوم، فى صورة مجموعة من الورش للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لخلق فرص عمل وتحقيق أفضل استفادة من أحد الأصول غير المستغلة.