الأربعاء 15 مايو 2024

علاج 1368 حالة بقرية منية ابيار بكفر الزيات ضمن قافلة طبية نظمتها جامعة طنطا

جانب من القافلة

محافظات21-7-2022 | 16:29

دار الهلال

قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، إن الجامعة نظمت على مدار اليومين الماضيين، قافلة طبية لقرية منية إبيار بمركز كفر الزيات، أسفرت عن توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان ل 1368 حالة ضمن "حياة كريمة" .

وأوضح زكى - وفقا لبيان اليوم /الخميس/ - أن تطوير نوعية الخدمات المقدمة بالقافلة يأتى استمرارا لتفعيل دور الجامعة في تقديم الدعم الخدمي المجتمعي للقرى الأكثر احتياجًا بمحافظة الغربية؛ تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتعزيز دور الجامعة فى خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأضاف رئيس الجامعة، أن القافلة الشاملة ضمت - كذلك - قافلة زراعية وقات بالفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأسس التغذية للأطفال وكبار السن، وقافلة بيطرية بمشاركة أطباء مديرية الطب البيطري، وقافلة مساعدات غذائية تضمنت تقديم 100 كرتونة سلع غذائية على أهالي القرية بمشاركة وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار إلى أن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1368 مواطناً من أهالي القرية، وتحويل 91 حالة من المرضى، و9 حالات من حالات التخاطب والطب النفسي للأطفال، لاستكمال العلاج بمستشفيات الجامعة بطنطا.