الأربعاء 29 مايو 2024

«محامين القاهرة الجديدة» تفتح باب التأمين التكافلي للأعضاء

9-2-2017 | 23:18

تبدأ نقابة المحامين، بالقاهرة الجديدة، تفعيل البروتوكول الموقع مع صندوق التأمين الخاص للمحامين، وفتح باب الاشتراك به لأعضائها، اعتبارا من السبت المقبل.

وأوضحت النقابة في بيان، أصدرته اليوم، الخميس، أن البروتوكول، المسجل برقم ٣٤٧ لسنة ١٩٩٠، بالهيئة المصرية للرقابة المالية، يهدف لتحقيق أكبر قدر من الأمان المستقبلي لأعضائها في القاهرة الجديدة، بدوائرها الـ5: «المطرية، السلام، المرج، مدينة نصر، القاهرة الجديدة». 

وأشار البيان إلى أن الصندوق الخاص للتأمين على المحامين، سيتولى مهمة الوسيط بين شركة «طوكيو مارين للتأمين»، وبين من يرغب من المحامين، بناء على توقيع عقد التأمين التكافلي الجماعي للمحامين، بين الشركة، والصندوق.

ويشترك المحامون في وثيقة التأمين التكافلي الجماعي، بمبلغ سنوي قدره 230 جنيه، تُدفع على قسطين، الأول 115 جنيه، تدفع فور الاشتراك، والثاني 115 جنيه أخرى، تدفع أول مارس ٢٠١٧، وذلك مقابل مبلغ تعويض قدره 50 ألف جنيه؛ تدفع للعضو؛ في حالتي الوفاة أو العجز.

ولفت البيان إلى أن جميع المحامين حتى سن ٦٤ سنة، يحق لهم الاستفادة من التأمين التكافلي، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب الاشتراك، لمن يرغب من المحامين، كما سيتم تخصيص موظف  من الصندوق، بمقر النقابة بالقاهرة الجديدة، يتولى التعاقدات، وتلقي الاشتراكات، وتسليم الوثائق للمشتركين.