السبت 18 مايو 2024

محافظ الأقصر يطلق أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بالوسطي

جانب من الفعالية

محافظات24-7-2022 | 12:34

دار الهلال

أطلق محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية تقوم بتوصيل الغاز بقرية توماس الوسطي بعد انتهاء شركة غاز مصر من أعمال دفع الغاز وتوصيله للقرية .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم /الأحد/، بمركز ومدينة إسنا تابع خلالها انتظام العمل بالمشروعات التنموية الجاري تنفيذها بقرى المركز، وذلك في إطار متابعة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واستهل المحافظ جولته بتفقد مشروعات المبادرة في قري زرنيخ والكلابية حيث تابع مراحل إنشاء وتجديد مراكز الشباب والكباري والجسور وتوسعة المدارس ورفع كفائتها، كما تفقد المحافظ محطة معالجة الحلة والدير الثلاثية وموقعها بقرية زرنيخ.

كما تفقد عددا من المشروعات التنموية بقرية توماس الوسطي، حيث تابع الأعمال النهائية لمجمع الخدمات الحكومية بالقرية الذي تم الانتهاء من كافة أعماله الإنشائية كما أطلع على نسب تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالقرية التي تتضمن تنفيذ 8 كيلومترات ونصف شبكات تم الانتهاء منهم بالكامل وجري تسليمهم لشركة المياه لعمل الوصلات المنزلية حسبما أكدت رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر.

وأعرب المستشار مصطفى ألهم، عن تقديره للعمال والشركات المنفذة للمشروعات بقري المبادرة لما يبذلونه من جهد وعمل دؤوب في ظل ارتفاع درجات الحرارة موجها في الوقت ذاته بإنجاز العمل بالمشروعات وتسليمها طبقاً للتوقيتات الزمنية المقررة لها.

واستمع محافظ الأقصر، لشرح مفصل من رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر المهندسة رقية حماد، والتي أكدت أن المحطة تبلغ طاقتها 15/25 ألف متر مكعب في اليوم وتنفذها الهيئة العربية للتصنيع "مصنع حلوان للصناعات المتطورة بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 150 مليون جنيه، لخدمة أكثر من 300 ألف مواطن من سكان 7 قرى بإسنا هم والكلابية وزرنيخ والحلة والحليلة والحميدات والهنادي، بالإضافة إلى قرية الدير التي تعد أكبر قرى مركز أسنا.

وأشارت إلى أن المحطة التي بدأ العمل بها في شهر اغسطس الماضي 2021 من المقرر انهائها خلال 18 شهرا، يجري العمل بها حاليا في المرحلة الأولى التي تشمل أعمال انشاء المدخل والمصافي وأحواض التهوية وأحواض التجفيف على خط سيب بطول 9 كيلومرات إلى مصرف زرنيخ ، وتشمل أيضا مد الشبكات التي تم الانتهاء منها بنسبة 80 % 95 % في السبع قرى وجاري تسليم الشبكات لشركة المياه لعمل الوصلات المنزلية ودخول الغاز.

الاكثر قراءة