الثلاثاء 14 مايو 2024

رددها من الآن .. أبرز الأدعية المحببة في رأس السنة الهجرية

أدعية رأس السنة الهجرية

الهلال لايت 24-7-2022 | 13:18

ميادة عبد الناصر

مع اقتراب موعد رأس السنة الهجرية يسعى الكثيرون  لمعرفة الأدعية المحببة للتضرع بها لله في هذه المناسبة العظيمة ولهذا يكثر البحث على موقع جوجل عن أفضل الأدعية وفي الحقيقة أنه لم يرد دعاء صريح مختص بتلك المناسبة وإنما كل ما تستطيع أن تتقرب به إلى الله عز وجل تقرب شريطة أن تكون الكلمات التى تتضرع بها إلى الله ليس بها شرك به.

وإليكم أبرز أدعية رأس السنة الهجرية المتناقلة

دعاء رأس السنة الهجرية 

اللهم صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. اللهم اجعل عامنا الحالى عامًا مختوم لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظة وأنتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن وبلا ألم عام جديد بدون فقدان اهلي واحبتي عام جديد مليء بالسعادة مع من أحب.

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جرأتى عليك.

اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه.

اللهم يارب سبب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤلنا في الدارين 

إقرأ أيضا:

4 أدعية مستحبة في رأس السنة الهجرية الجديدة 1444.. اعرفها

ادعية العام الهجري الجديد 

 الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت  نسألك خير هذة السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم

 اللهم إنى أعلم قدرتك على عقوبتى وأعلم دعوتك لى إلى التوبة من بعد جرأتى على معصيتك فتقبل توبتى وأسألك اللهم يا كريم يا تواب ياذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائى منك وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. 

Dr.Radwa
Egypt Air