الجمعة 31 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد .. عقد مؤتمر صحفي لـ وزير الخارجية ونظيره الروسي

وزير الخارجية ونظيره الروسي

تحقيقات24-7-2022 | 16:02

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 24-7-2022، ومنها، انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اشتراط موافقة الزوج لفصل المرأة المطلقة من بطاقة التموين وإضافة الأبناء على بطاقتها، واستقبال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، نظيره الروسي؛ لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اشتراط موافقة الزوج لفصل المرأة المطلقة من بطاقة التموين وإضافة الأبناء على بطاقتها.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاشتراط موافقة الزوج لفصل المرأة المطلقة من بطاقة التموين وإضافة الأبناء على بطاقتها، مُشددةً على أحقية المرأة المطلقة في الفصل الاجتماعي من بطاقة التموين الخاصة بالزوج، واستخراج بطاقة تموينية جديدة لها، باعتبار المطلقات من ضمن الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً للاستفادة من الدعم التمويني، مُشيرةً إلى أن عملية الفصل تتم من خلال التقدم بالوثيقة الرسمية التي تثبت الطلاق لمكتب التموين دون انتظار موافقة الزوج، ويتم على الفور فصل الأبناء التابعين لحضانتها وإضافتهم لبطاقة الأم، وذلك بشهادة الحضانة من المحكمة، مع استمرار الأب كما هو على بطاقته التموينية دون حذفه.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، التقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة.

وقال رئيس الوزراء إن اللقاء يأتي لمتابعة عدد من المشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظة، خاصة في قطاعات: الطرق، والخدمات، والمرافق، مؤكدا في هذا السياق على سرعة صرف التعويضات الخاصة بالمستحقين نظير إزالة عقاراتهم المتعارضة مع إقامة عدد من الطرق والمحاور المرورية.

وكلّف الدكتور مصطفى مدبولي بأن يتم الإسراع في أن يُعرض على مجلس الوزراء تخصيص عدد من قطع الأراضي الحكومية  في المحافظة؛ لإقامة مجموعة من المدارس وهو ما يسهم في تخفيض الكثافات الطلابية بالمدارس.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، نظيره الروسي؛ لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية. 

ومن المقرر أن يبحث شكري مع نظيره الروسي العلاقات الثنائية، وكذلك تطورات الحرب الروسية الأوكرانية والقضايا الإقليمية. 

ووصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى القاهرة في زيارة رسمية، مساء أمس السبت.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان فحص مليون و567 ألف سيدة ضمن المبادرة الرئاسية "العناية بصحة الأم والجنين"؛ للكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان تحت شعار (100 مليون صحة)، وذلك منذ انطلاق المبادرة في مارس 2020 وحتى اليوم.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة - في بيان اليوم الأحد - إن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس "بي" وفيروس نقص المناعة البشري ومرض الزهري للسيدات الحوامل، بالإضافة إلى خفض وفيات الأمهات الناجمة عن تلك الأمراض.

وأضاف أن المبادرة تشمل متابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا بعد انتهاء الحمل لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة، إضافةً إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس.. وتابع قائلا "المبادرة تضمن سرية التحاليل، والاختبار السليم باختيار كواشف بمعايير ذات جودة عالمية، كما تتضمن المشورة للوقاية من الأمراض، وتشترط الموافقة وإقبال السيدة على الخدمة".