السبت 18 مايو 2024

محافظ بورسعيد وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري يتفقدان مخيم الإيواء العاجل بمعسكر الكشافة

جانب من الفعالية

محافظات24-7-2022 | 17:07

عمرو فارس

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء عماد أحمد ذكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكرى، مخيم الإيواء العاجل للأسر المتضررة في حالة وقوع كارثة أو أزمة.

أقيم بمعسكر الكشافة الدولي، في إطار التدريب المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر ١٠٠ ، الذي تنفذه المحافظة، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري. 

كما تفقد محافظ بورسعيد وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، أقسام المخيم، والذى يضم المخيمات المجهزة للمعيشة بالإضافة إلى "نقاط طبية - خيام إدارية وخدمية - مسجد - كنيسة - أماكن ترفيه للأطفال - مطبخ - مطعم - مخبز بلدي - مخزن مهام". كما يحتوي المعسكر على أخصائي اجتماعي ونفسى لاستقبال الحالات، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية للمقيمين والأنشطة الرياضية، التي تتمثل في "رياضة الكاراتيه - البلياردو - الكرة السريعة - شد الحبل. 

وشهد محافظ بورسعيد وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، أوبريت استعراضي غنائي ( أنا المصري ) تحت رعاية اللواءأ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  إشراف مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، للشاعر سامح الرازقي و الملحن احمد العجمى ، والمخرج محمد الدسوقي مع فرقة بورسعيد للدراما الحركية بفرع ثقافة بورسعيد، وذلك ضمن مشروع صقر ١٠٠ للتدريب المشترك  لمجابهة الكوارث والأزمات والخاص بهيئة عمليات وقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع محافظة بورسعيد والتي يقام من يوم ٢٤ يوليو وحتي ٢٦ يوليو ٢٠٢٢.

الاكثر قراءة