الثلاثاء 28 مايو 2024

ضياء رشوان ناعيا منير عامر: أحد رواد الصحافة منذ الستينيات من القرن الماضي

منير عامر

أخبار25-7-2022 | 16:20

أماني محمد

نعى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، الكاتب الصحفي منير عامر، الذي وافته المنية صباح اليوم.

وقال رشوان، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "بقلوبنا مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعي ببالغ الحزن والاسي الكاتب الصحفي الكبير منير عامر أحد رواد الصحافة منذ الستينيات من القرن الماضي الذي وافته المنية صباح اليوم".

وأوضح رشوان، أنه "عرف الفقيد الكريم بكتاباته السياسية في جريدة الأهرام وملحق الجمعة الأسبوعي ومجلة صباح الخير، ويعتبر الفقيد من أهم كتاب الصحافة على مدى سنوات كثيرة ماضية، حيث استمر في العطاء ممسكاً بالقلم قبل الرحيل بأيام قليلة". 

وتابع: وإذ ننعى الفقيد نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلي نجله الإعلامي الكبير شريف عامر وللأسرة ومحبيه وتلاميذه وإلى الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين فى مصابهم الجلل.

داعيا الله سبحانه أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكان قد توفى صباح اليوم، الكاتب الصحفي منير عامر ووالد الإعلامي شريف عامر، وكان من مؤسسي مجلة روز اليوسف، وعرف بكتاباته السياسية المهمة وله مقالات في جريدة الأهرام وملحق الجمعة الأسبوعي وكذلك مجلة صباح الخير، وله عدة مؤلفات منها نساء في حياة عبد الحليم، وكذلك فن الحياة مع المراهق، تأليف بنجامين سبوك، ترجمة منير عامر، وتربية الأبناء في الزمن الصعب تأليف بنجامين سبوك، ترجمة منير عامر.