الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ المنيا: الدولة تعمل بخطى سريعة لتنمية الصعيد للارتقاء بمستوى وتحسين الخدمات

محافظ المنيا

محافظات25-7-2022 | 16:03

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضى أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل بخطى سريعة على تنمية صعيد مصر؛ حيث تضع ملف تنمية الصعيد على رأس أولوياتها بهدف الارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء خلال لقاء المحافظ، اليوم /الاثنين/، بوفد من وزارة التنمية المحلية، برئاسة الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، لتوضيح الخطوات التي ستتخذ خلال الفترة القادمة للمشروعات التي يمولها البرنامج لتنفيذها على أرض الواقع؛ والتي ستشمل 4 مشروعات، منها تطوير سوق الحبشي وموقف سكة تله وإنشاء ميناء بري وتطوير منطقة الحرفيين بزاوية سلطان.

وقال المحافظ "إن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات الخاصة بالتنمية المستدامة من خلال تنمية مواردها الذاتية وموارد الوحدات المحلية لضمان استمرار أعمال الصيانة والمتابعة لكافة المشروعات المقامة للحفاظ عليها وحتى تكون بديلا عن الخطة الاستثمارية للدولة"، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا دائما ومستمرا بين كافة الأجهزة التنفيذية للدولة للتعرف على أولويات المشروعات وإعداد الدراسات اللازمة لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

ومن جهته، قال الدكتور هشام الهلباوي "إن هدف البرنامج هو زيادة تنافسية المحافظات من خلال التكتلات الاقتصادية، وخلق فرص العمل وتحسين بيئة الأعمال وتطوير الإدارة المحلية وبنيتها الأساسية؛ والعمل على توطين أهداف التنمية المستدامة من خلال التطوير المؤسسي ونظم العمل وتنمية القدرات المحلية"، موضحا أن المحافظة تخطو خطوات جادة وقوية من خلال برنامج تنمية الصعيد، وكذلك المشروع القومي لتطوير الريف المصري.

وفي لقاء أخر مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، نوه محافظ المنيا بتقديم المحافظة كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين الجادين؛ تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بدعم وتطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة الخدمات والتيسيرات للمستثمرين؛ بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، وبما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030.

ووجه المحافظ، المسئولين بمنطقة المنيا الصناعية بتسهيل جميع الإجراءات اللازمة للبدء في المشروعات ودفع العمل وتيسير الحصول على كافة التراخيص لإقامة أنشطة صناعية متنوعة، بما يساهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لشباب المحافظة.. مشددا على أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين؛ كما تسعى جاهدة لتذليل أي عقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في توفير فرص عمل للشباب؛ ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.