السبت 1 يونيو 2024

الرعاية الصحية: تجديد تسجيل 4 منشآت صحية تابعة للهيئة بالإسماعيلية

منشآت صحية

أخبار25-7-2022 | 16:49

دار الهلال

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، نجاح تجديد تسجيل 4 منشآت صحية تابعة لها بمحافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وذلك لاجتيازهم كافة معايير التسجيل القومية وبما يواكب معايير الجودة العالمية.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الاثنين، أن المنشآت الصحية الأربع، التي نجحت في اجتياز الشروط والمعايير الموضوعة للتسجيل، شملت وحدة طب أسرة عين غصين، و3 مراكز لطب أسرة بالإسماعيلية وهي (فايد - المحسمة القديمة - التل الكبير).

وأضافت أن هذه المنشآت تخدم حوالي 88 ألف فرد من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالإسماعيلية، فيما قدمت أكثر من 290 ألف خدمة رعاية أولية منذ تدشين المنظومة بالمحافظة وحتى الآن.

وتابعت أن المراكز والوحدات الصحية تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والأساسية للمرضى وفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا وتشمل خدمات (الطوارئ، والباطنة، والنساء، والأطفال، والأسنان، ورعاية الحوامل، وطب الأسرة، والتطعيمات، وتنظيم الأسرة، والصيدلية والمعمل"، بجانب خدمات الرعاية الطبية وأماكن علاج كبار السن وغيرها من الخدمات الصحية الأولية، والتي تمثل حوالي 80% من احتياجات الفرد الصحية.

وأكدت أن المراكز والوحدات الصحية التابعة للهيئة تعمل بنظام عمل مميكن يضمن سهولة تقديم الخدمات الصحية وتيسير حصول المواطنين عليها، لافتًا أن نظام التأمين الصحي الشامل الجديد لا يرتكز على الفرد بل تشمل الخدمة التأمينية كافة أفراد الأسرة، حيث تمثل الأسرة نواة المنظومة الجديدة.

ولفتت إلى أن عدد المنشآت الصحية التي تم تسجيلها بالإسماعيلية حتى الآن بلغت 22 منشأة صحية منها 20 وحدة ومركزًا لطب الأسرة إضافة لمستشفيي (الطواري والجراحات المتخصصة والدقيقة بأبو خليفة - مجمع الإسماعيلية الطبي) تم تسجيلهم لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وأشارت إلى أن نجاح التسجيل هو أول خطوات اعتماد تلك المنشآت وضمان تقديمها خدمات صحية ذات جودة عالية تتواكب مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية، بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات هيئة الرعاية الصحية ومشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.