الأربعاء 8 مايو 2024

الرئاسي اليمني يجدد دعوته للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء جرائم مليشيا الحوثي

الرئاسي اليمني

عرب وعالم25-7-2022 | 21:19

دار الهلال

جدد مجلس القيادة الرئاسي اليمنى اليوم برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس، دعوته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياتهم ازاء الانتهاكات والجرائم البشعة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية ضد المدنيين اليمنيين، ومساعيها لاستغلال جهود التهدئة من أجل التحشيد الحربي والاستعداد لجولة أكثر دموية من التنكيل والعنف في اليمن. 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذى عقده المجلس اليمني لمناقشة تطورات الأوضاع المحلية ومسار الهدنة الإنسانية، بما في ذلك الخروقات الواسعة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية في مختلف الجبهات.

واستمع المجلس إلى تقارير حول مسار الهدنة الإنسانية، وخروقات المليشيات الحوثية، وضحاياها بين المدنيين والقوات المسلحة، وآثارها وتداعياتها الإنسانية في مختلف الجبهات، بالإضافة لمئات الخروقات من جانب المليشيات المدعومة من النظام الإيراني، التي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ في الثاني من ابريل الماضي وحتى 23 يوليو الجاري. 

واطلع المجلس في هذا السياق على تقرير بشأن المشاورات مع فريق قطاع الاصلاح الامني بمكتب المبعوث الخاص للامم المتحدة، خلال زيارته الاخيرة الى مدينة تعز، وما نتج عنها من توصيات بموجب اعلان الهدنة الانسانية. 

Egypt Air