الإثنين 10 يونيو 2024

رئيس «العربية للتصنيع»: كافة منتجات الهيئة مُتاحة أمام الأشقاء الأفارقة

24-7-2017 | 15:12

 أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية مد جسور التقارب والتعاون بين دول القارة في العديد من المجالات، علي نحو يلبي التطلعات لشعوب القارة الأفريقية.

وأوضح أن كافة مُنتجات "العربية للتصنيع" - والتي تُنتج من 13 شركة ومصنع تابعين لـ"الهيئة" - مُتاحة أمام الأشقاء الأفارقة.

وشدد سيف الدين -خلال زيارته إلى نيجيريا والتى بدأها اليوم - على أهمية التعاون والعمل المشترك مع دولة نيجيريا بخبراتها العريضة في العديد من المجالات علي نحو يلبي المصالح المُشتركة.

والتقى رئيس الهيئة، مع أوكيشوكو إنلما وزير الصناعة والتجارة والاستثمار النيجيري بالعاصمة أبوجا.

وتأتي زيارة سيف الدين إلى نيجيريا، في إطار جولة يقوم بها الفريق عبد العزيز تشمل عدة دول أفريقية، فضلا عن مشاركة الهيئة العربية للتصنيع بمعرض نيجيريا، والذي تشارك فيه تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة، والتي أسست لعلاقات قوية وراسخة مع الأشقاء الأفارقة"، والتي تسعى "الهيئة" لتعزيزها حاليا.

ومن جانبه أكد وزير الصناعة النيجيري على أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الأفريقية والعالم العربي، وذلك في إطار حرص الشقيقة مصر على دعم وتطوير علاقات التعاون مع الدول الأفريقية في مُختلف المجالات.

وأشار أوكيشوكو إنلما إلى أهمية تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات مع الهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة، وأثنى على حرص الهيئة للمُشاركة بمعرض المُنتجات المقرر إنعقاده بالعاصمة النيجيرية أبوجا .

    الاكثر قراءة