الأحد 2 يونيو 2024

حملات مرورية لضبط لوحات السيارات المخالفة

24-7-2017 | 15:13

أكد اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، أن الحملات على لوحات السيارات المعدنية مستمرة على مدار  ٢٤ساعة.

وقال متولي: إن المادة ١٤ من  قانون المرور تجرم تعديل اللوحات الخاصة بالسيارة، وإن كاميرات المراقبة المنتشرة بالشوارع والميادين بأرجاء العاصمة، تضبط العديد من المخلفات الخاصة بتغير اللوحات المعدنية، أو حذف الأرقام أو الحروف ووضع كلمات مخالفة عليها مثل "عفاريت الأسفلت.. أهم واحد  في مصر.. باشا مصر ".

وأضاف، تم القبض على العديد من هؤلاء المخالفين، وأن القانون  يعطي  لمدير مرور الإقليم  حق المعاقبة الإدارية بوقف الرخصة المخالفة، التي يقوم صاحبها بتغييرها وهي حبس ٦ أشهر وإلزامه بغرامة يحددها القانون وفحص فني للسيارات  عقب عملية الضبط.

وتابع: اللوحات المعدنية الجديدة يتم استخراجها من  مصلحة الدمغه  والموازين بوزاره الماليه محفور عليها رقم مسلسل وعلامه فضيه  فسفورية داخل اللوحه تشبه العلامه المائية وعند فحصها بجهاز bda الخاص بالكشف عن اللوحات المزوره، يتم الإبلاغ فورا وحذر مدير المرور من أي تغير للوحات أو حذف حرف أو رقم أو إضافة اي عبارات عليها أو طمسها يعرض نفسه للغرامة والفحص الفني.