الثلاثاء 14 مايو 2024

كوريا الجنوبية تكرم المحاربين القدامى في الحرب الكورية هذا الأسبوع

كوريا الجنوبية

عرب وعالم26-7-2022 | 10:20

دار الهلال

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أنها ستستضيف احتفالا سنويا هذا الأسبوع لإحياء ذكرى تضحيات المحاربين القدامى الأجانب الذين شاركوا في الحرب الكورية 1950-1953.

من المتوقع أن ينضم حوالي 1,000 شخص، بمن فيهم قدامى المحاربين وكبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين، إلى الحدث الذي يقام يوم الأربعاء بمناسبة يوم المحاربين القدامى في الحرب ، في دونجدايمون ديزاين بلازا وسط سيول، وفقًا لوزارة شؤون المحاربين القدامى.

ونقل عن وزير شؤون المحاربين القدامى بارك مين-شيك قوله "سوف نتذكر الوعد العظيم للمحاربين القدامى الذين حاولوا حماية حرية كوريا الجنوبية". وأضاف "اليوم، سنحافظ أيضًا على قيم الحرية من خلال التحالف المتين".

خلال الحدث الذي سيعقد في الذكرى 69 لتوقيع اتفاقية الهدنة التي أنهت الحرب الكورية، سيغني المطربون من فرقة الجيش الثامن الأمريكي وفرقة وزارة الدفاع الكورية أغنية "أريرانج"، وهي أغنية فولكلورية كورية. وأشارت الوزارة إلى أن "أريرانج" هي أغنية عزفها الجيش الأمريكي لوفد الأمم المتحدة الذي أبرم اتفاقية الهدنة.

ستظهر أعلام 22 دولة شاركت في الحرب إلى جانب علم كوريا الجنوبية وعلم الأمم المتحدة. ستقدم عروض متنوعة تكريما لمن حاربوا تحت راية الأمم المتحدة خلال الحرب الأهلية التي استمرت 3 سنوات.

Dr.Radwa
Egypt Air