الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعة طنطا يبحث مع السفير الباكستاني بالقاهرة سبل تعزيز التعاون الأكاديمي

رئيس جامعة طنطا

عرب وعالم26-7-2022 | 18:13

دار الهلال

بحث رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، مع سفير باكستان بالقاهرة ساجد بلال ، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي وخاصة في مجال اللغات الشرقية "الأوردية " بين جامعة طنطا والجامعات الباكستانية ، ذلك في إطار احتفالات جامعة طنطا بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عاما على تأسيسها.

وأشاد رئيس الجامعة - خلال اللقاء مع السفير الباكستاني الذي عقد اليوم ورافق السفير السيد محمد فيصل الياس الملحق الإعلامي لسفارة باكستان بالقاهرة - بعمق العلاقة التي تربط بين مصر وباكستان ، مستعرضا كليات الجامعة والبرامج المميزة والخدمات التي تقدمها للطلاب الوافدين ، مشيرا إلى وجود مركزين للتطوير المهني بهدف دعم الابتكار والإبداع لدى الطلاب .

وأضاف رئيس الجامعة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للجامعات بالتعاون في المجالات البحثية والعلمية وتبادل الخبرات مع الجامعات الأجنبية المصنفة عالميا تحظى بأولوية قصوى في خطة الجامعة الاستراتيجية في مجالات البحث العلمي وتحسين البيئة التعليمية ومخرجاتها، لافتا إلى أهمية الزيارة في التنسيق لإيفاد الطلاب الباكستانيين للدراسة بجامعة طنطا وإقامة روابط ثقافية وتعليمية بين الجامعة كمؤسسة تعليمية مصرية عريقة والمؤسسات التعليمية بدولة باكستان.

وشدد زكي على أن التعاون في المجالات البحثية يمثل رافدا رئيسيا في دعم أنشطة الجامعة الابتكارية والإبداعية، وأن التنوع الثقافي يخلق نوعا من التفرد المؤسسي في الإنتاج العلمي وخدمة المجالات التطبيقية.

من جانبه، أعرب السفير الباكستاني بالقاهرة عن سعادته بزيارة جامعة طنطا ،مشيدا بامتلاك الجامعة إمكانيات تكنولوجية ومعامل متطورة وكوادرعلمية متميزة تتيح لها دعم الجوانب البحثية والتطبيقية للبرامج الأكاديمية بمختلف الكليات، مشيرا إلى أن جامعة طنطا واحدة من 6 جامعات مصرية تتدرس اللغة الأوردية مما يفتح المجال لتبادل أعضاء هيئات التدريس والطلاب بين الجامعات الباكستانية وجامعة طنطا.

وفي نهاية الزيارة أهدى السفير الباكستاني عددا من نسخ كتب اللغة الأوردية لرئيس الجامعة، وأعرب الدكتور محمود زكي عن امتنانه وتقديره للإهداء والزيارة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa