السبت 15 يونيو 2024

كأنك تنظر في المرآة.. معلومات عن شاطئ «تشيتشيبوجاهاما» الأشهر في اليابان

شاطئ تشيتشيبوجاهاما

الهلال لايت 26-7-2022 | 22:03

ميادة عبد الناصر

يعد شاطئ تشيتشيبوجاهاما مقصدًا سياحيًا شهيرًا في مدينة ميتويو باليابان ، وقد اشتهر بفضل منصات الوسائط الاجتماعية لمشاركة الصور مثل انستجرام .

ووفقا لموقع "أوديتى سنترال " الأمريكي بدأت قصة شاطئ تشيتشيبوغاهاما بعد ان قامت وسائل التواصل الاجتماعي بتسليط الضوء على هذا المكان ، الذي كان في يوم من الأيام وجهة غامضة على شاطئ البحر في محافظة كاغاوا اليابانية ، وتحول لنقطة جذب للمؤثرين على انستجرام بين عشية وضحاها و بدأ كل شيء في عام 2016 عندما نظمت السلطات في مدينة ميتويو مسابقة للتصوير لتعزيز السياحة المحلية في  واحدة من أكثر الإدخالات اللافتة للنظر ظهر طفلين ينعكسان في المياه الضحلة في تشيتشيبوجاهاما ، وكان التأثير البصري مذهلاً لدرجة أن فكرة استخدام تأثير المرآة هذه كجذب سياحي تحولت إلى قصة نجاح تسويقية.

بعد أن حظي الانعكاس المائي الذي دخل في المسابقة المذكورة أعلاه باهتمام كبير على المستوى المحلي ، قررت السلطات المشاركة بكل شيء في ملعب الشاطئ ذي المرآة. 

وبدأ موقع المدينة في نشر نصائح حول كيفية التقاط الصورة المثالية في تشيتشيبوجاهاما ، ونشر تقويمًا يعرض أوقات المد والجزر وغروب الشمس على الشاطئ. عندما وجدت الصور طريقها على وسائل التواصل الاجتماعي ، تلقى موقع Mitoyo City الإلكتروني أكثر من 40 ألف زيارة في غضون أيام قليلة ، أي عشرات المرات أكثر من المعتاد.

بدأ مكان بالكاد يعرفه السكان الحليين بجذب عشرات الآلاف من السياح من جميع أنحاء اليابان في غضون شهرين فقط ، وكان كل ذلك تقريبًا بسبب صورة واحدة حظيت باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي. في الوقت الحاضر ، من الشائع رؤية رواد الانستجرا يتجمعون على طول ساحل تشيتشيبوجاهاما الذي يبلغ طوله كيلومترًا واحدًا عند غروب الشمس ، ويكافحون من أجل الحصول على صورة لافتة للنظر لحساباتهم.