الجمعة 10 مايو 2024

في 12 محافظة.. أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال27-7-2022 | 10:24

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة 12 قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" اليوم الأربعاء وغدًا الخميس 27 و28 يوليو 2022 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وستقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -  الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية في المناطق الآتية:

المسيد مركز اهناسيا محافظة بني سويف

العوامر مركز ابنوب محافظة أسيوط

زاوية رزين مركز منوف محافظة المنوفية

أم الحويطات مركز سفاجا محافظة البحر الأحمر

زاوية فريج مركز كوم حمادة محافظة البحيرة

الطوناب مركز ادفو شرق محافظة أسوان

ووادي الحسوة مركز ابو رديس محافظة جنوب سيناء

الركابية مركز كفر البطيخ محافظة دمياط

وأبو دياب غرب مركز دشنا محافظة قنا

تجمعات مزهود والقطراني مركز براني محافظة مطروح

الراشدة مركز الداخلة محافظة الوادي الجديد

شبشير الحصة مركز طنطا ثاني محافظة الغربية

 

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 51 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 22 إلى 31 يوليو الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

Dr.Radwa
Egypt Air