الإثنين 20 مايو 2024

تراجع ملحوظ في سوق العقارات الأمريكية

24-7-2017 | 19:34

 أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الإثنين تراجع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال يونيو الماضي، بأكثر مما كان يتوقع المحللون.
وذكر "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" في الولايات المتحدة أن مبيعات المساكن القائمة تراجع خلال يونيو الماضي بنسبة 1.8% إلى ما يعادل 5.52 مليون وحدة سنويا، مقابل 5.62 مليون وحدة سنويا خلال مايو الماضي في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات بنسبة 1% فقط.
وقال لورانس يون، كبير المحللين الاقتصاديين في "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" إن "الصفقات تراجعت في أغلب مناطق البلاد خلال الشهر الماضي لأن المشترين وقعوا في فخ تصور استمرار المعروض على مستوى مرتفع، كما أن ارتفاع الأسعار أثقل ميزانياتهم".
وأضاف "يون" أن الطلب على شراء منزل مازال قويا كما كان قبل الكساد العظيم، وقوائم المعروض في نطاق الأسعار المقبولة تواصل النمو بسرعة، لكن النقص الحاد في سوق الإسكان يؤدي إلى تضخم الكثير من الأسواق وهو ما يجعل قطاعًا كبيرًا من المشترين المحتملين يؤجلون الشراء.
في الوقت نفسه، انخفض إجمالي المعروض في سوق الإسكان بنهاية يونيو الماضي بنسبة 0.5% عن الشهر السابق إلى 1.96 مليون مسكن قائم معروض للبيع، وهو ما يقل بنسبة 7.1% عن الشهر نفسه من العام الماضي ليستمر التراجع السنوي للشهر الخامس والعشرين على التوالي.