السبت 29 يونيو 2024

ضبط متهمين بسرقة خليجيين في الهرم

24-7-2017 | 19:38

أمرت نيابة الهرم برئاسة المستشار أحمد عطية، بضبط وإحضار 10 عاطلين، بعد توجيه تهمة التنسيق مع  5 آخرين لهم وتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الخليجيين والإيقاع بهم بعد إيهامهم بأنهم ضباط شرطة.

وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة بالوقوف على مدى نشاط المتهمين، وعما إذا كانوا اشتركوا في ارتكاب وقائع أخرى من عدمه، كما أمرت بحبس 5 من ضمن المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحريات التي أجرتها النيابة العامة أن المتهمين أدلوا باعترافات تفصيلية حول الواقعة التي ارتكبوها، حيث أكد المتهم الأول “محمود. ع. ع”، 31 عامًا، عاطل، أنه تعرف على كل من “محمد. ش” 31 عامًا، و “أحمد. م. ح” ، 31 عامًا، و”أحمد. م. م” ، 31 عامًا، وشهرته “منش”، “محمد. س. ع” 21 عامًا، جميعهم عاطلون، ونشأت بينهم صداقة، كانوا يعملون سويا، حتى قرروا فيما بينهم أن يسلكوا طريق الإجرام.

وأكدت التحريات أن المتهمين اقتحموا يوم الواقعة شقة المجني عليهم وأوهموهم بأنهم ضباط شرطة، وأن الشقة مثيرة للشبهات، ومقر لممارسة الأعمال المنافية للآداب، وفور دخولهم الشقة، قاموا بتثبيت المجني عليهم بأسلحة، وتمكنوا من سرقة “3 آلاف ريال سعودي، 4 آلاف جنيه مصري، وشاشة عرض، و4 هواتف محمولة، 2 فيزا” وفروا هاربين، حتى قام المجني عليهم بإبلاغ الشرطة التي أعدت الأكمنة ونشرت أوصافهم، قبل أن تستطيع قوة أمنية من القسم أن تضبط المتهمين وتحرر محضرًا برقم 41328 لسنة 2017 جنح قسم الهرم.